دعماً لبقاء الأفراد في المنازل

«شروق» توزّع خضراوات عضوية مجاناً على الأسر المتعففة

صورة

أطلقت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، وشركة «فيجيتك»، مبادرة صحية مجتمعية لتزويد عدد من الأسر المتعففة وأفراد المجتمع المحلّي في الشارقة بالخضراوات العضوية الطازجة مجاناً خلال فترة الالتزام بالبقاء في المنزل، دعماً لتوجهات الدولة بضرورة بقاء أفراد المجتمع المحلّي في منازلهم، وتشجيعهم على الالتزام بالعادات الغذائية الصحيّة.

وتستهدف المبادرة أكثر من 1000 أسرة في الشارقة، بـ6200 كيلوغرام من الخضراوات العضوية الطازجة، بآليات تلتزم بكامل إجراءات الصحة والسلامة والوقاية التي اتخذتها الدولة، والتي أعلنتها منظمة الصحة العالمية، خصوصاً أن عملية توصيل الخضراوات العضوية لأفراد المجتمع المحلي ستكون دون لمس.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«شروق»، مروان بن جاسم السركال، إن المبادرة تهدف إلى دعم توجهات الدولة في ظل الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تتخذها في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وتجدد التزام المؤسسات اتجاه المجتمع المحلّي، وتأثيرها في نشر العادات الصحية وأنماط الغذاء السليم لرفع مناعة الأفراد، وفي الوقت نفسه مساعدتهم لتجنب الخروج من المنزل حفاظاً على سلامتهم.

من جانبه، أفاد المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، عبدالله سلطان بن خادم، بأن المبادرة تخصص سلة خضراوات طازجة لمئات الأسر والأفراد في المجتمع المحلي في الشارقة، مناشداً كل أفراد الجمهور بضرورة التعاون والوقوف إلى جانب الجهود التي تبذلها المؤسسات لتنفيذ مبادرات وحملات تخفف من آثار التحديات التي يمر بها العالم في الوضع الراهن.

وتضم سلال الخضراوات نحو 300 كيلوغرام من المنتجات المزروعة محلياً بشكل يومي، منتجات زراعية عضوية تمت زراعتها في أحواض مائية وتنمو بمساعدة الضوء، وسيتم تعبئتها في عبوات صديقة للبيئة قابلة للتحلل العضوي في التربة.

 

 

تويتر