الشارقة توفر خدمة حجز المواقف بالرسائل النصية لأكثر من ساعة

أعلنت إدارة المواقف العامة في بلدية مدينة الشارقة عن تطبيق خدمة حجز المواقف عن طريق الرسائل النصية القصيرة لأكثر من ساعة وذلك ابتداءً من 12/12/2018، بعد أن كانت عملية الحجز تقتصر على ساعة واحدة.

ويأتي تفعيل هذه الخدمة في الوقت الحالي لمتعاملي "اتصالات" فقط، في حين سيتمكن المتعاملون الآخرون من استخدامها في الفترة المقبلة، وتحرص الإدارة من خلال إطلاق هذه الميزة الجديدة على تسهيل جميع الخدمات وتوفيرها بكل يسر للجمهور، لحجز مواقف مركباتهم بالمدة التي يرغبونها دون الحاجة إلى عملية التجديد بين الحين والآخر.

وأكد مدير إدارة المواقف العامة، علي أحمد أبو غازيين أن هذه الخدمة تضاف إلى الخدمات التي تقدمها الإدارة من أجل تبسيط إجراءات المتعاملين، وتقديم جميع الخدمات بسهولة وسلاسة تحقق أعلى معدلات الرضا، فعملية الحجز مبسطة كما هي بالسابق ولكن مع إضافة عدد الساعات المراد حجزها.

ويمكن للعميل أن يقوم بإرسال رسالة نصية قصيرة يدخل فيها مصدر اللوحة ورقمها ثم عدد الساعات المراد حجزها وإرسالها إلى الرقم 5566، وتشمل هذه الخدمة جميع اللوحات سواء كانت بفئة أو بدون فئة، فعلى سبيل المثال يقوم المتعامل بإرسال "shj 1234 5" وبهذه الطريقة يتم حجز الموقف لمدة 5 ساعات، أو "dxb 55425 3 "وهكذا يتم حجز الموقف لـ 3 ساعات.

ووفق هذه الطريقة تتم عملية الحجز بنجاح، وأما فيما يخص المتعاملين أصحاب المركبات التي تحمل لوحات غير خصوصية ولوحات مجلس التعاون فتتم العملية عن طريق التسجيل في الموقع الالكتروني "mpark.shjmun.gove.ae" ثم استخدام الاسم التعريفي الذي سُجلت به المركبة في الموقع الالكتروني وفق هذه الصيغة: "الاسم التعريفي ثم مسافة ثم عدد الساعات".  

 

طباعة