تخفيض أسعار 3500 سلعة بالساحل الشرقي

تخفيض الأسعار سيستمر طيلة أيام الشهر المبارك. من المصدر

أكد مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، تخفيض أسعار نحو 3500 سلعة في المراكز التجارية في الفجيرة ومدن إمارة الشارقة في المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن السلع المخفضة خلقت تنافسية بين المراكز، وخففت عن المستهلكين عمليات الشراء خلال أيام الشهر المبارك، إذ راوحت نسبة تخفيض السلع ما بين 50% و70%.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده النعيمي، أمس، مع ممثلي منافذ البيع العاملة بالساحل الشرقي، بحضور مدير مكتب وزارة الاقتصاد بالفجيرة جمعة الظنحاني، ورئيس وحدة الرقابة وحماية المستهلك بمكتب الوزارة بالفجيرة، عبدالرحمن عبيد بن نمرود.

ولفت النعيمي إلى أن تخفيض الأسعار سيستمر طيلة أيام الشهر المبارك، وأن المراكز طرحت سلالاً رمضانية مغرية، وفي المتناول، تراوح أسعارها بين 85 و120 درهماً، مشيداً باستجابة المراكز التجارية بالساحل الشرقي في تركيب شاشات عرض بصالاتها الداخلية، لعرض الرسائل التوعوية للمستهلكين، إلى جانب استجابتها بعد قيامها بتركيب أجهزة كاشف الأسعار.

وطالب بتفعيل مبادرة المستهلك المراقب، حتى يتكامل الدور الرسمي والشعبي لضبط الأسواق، ومراقبتها، وحمايتها من تجاوزات ضعاف النفوس، مثل الارتفاع غير المبرر للأسعار، وبيع سلع منتهية الصلاحية وغيرهما من التجاوزات.

 

تويتر