1000 درهم غرامة و10 نقاط عدم التوقف الكامل عند فتح ذراع " قف بالحافلات المدرسية

دعت شرطة  أبوظبي في اطار حملتها تحت شعار" في سلامتهم سعادتنا" سائقي  المركبات  إلى  التوقف  الكامل عند فتح ذراع ( قف)الجانبية للحافلة المدرسية في كلا الاتجاهين بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار   لضمان  عبور الطلبة  بسلامة وأمان .

وحثت  سائقي المركبات  على  الالتزام بتعديلات اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور  والتي  تفرض غرامة 1000 درهم وتسجيل 10 نقاط مرورية  عن هذه المخالفة.

كما تنص اللائحة التنفيذية  لقانون  السير والمرور  على الغرامة  500 درهم وتسجيل 6 نقاط مرورية على سائق الحافلة المدرسية في حال عدم فتح ذراع «قف» عند إنزال أو ركوب الطلبة.

ودعت سائقي  الحافلات المدرسية  إلى ضرورة التوقف  بشكل محاذ  للرصيف وعند الأماكن  المصرح فيها، وتشغيل  إشارات "الوميض " الأمامية والخلفية، فيما  يجب على سائقي المركبات الأخرى التوقف عند فتح ذراع  إشارة  (قف ) الجانبية  في الطرق المفردة توقفاً كاملاً لجميع  المركبات السائرة  بكلا الاتجاهين والتوقف الكامل  في الطرق المزدوجة في  اتجاه سير المركبة  بمسافة  لاتقل  عن  خمسة امتار.

وأكدت أهمية تعزيز دور المدرسة وأولياء الأمور والهيئات التعليمية والإدارية، وسائقي الحافلات المدرسية، بما يسهم في توفير السلامة للطلاب والعمل على تحفيزهم   على الالتزام بالاشتراطات الوقائية  بما  يسهم في ترسيخ السلوكيات الايجابية مرورياً.  

ونوهت بدور الأسرة في تعزيز الرقابة على الأبناء، وتأمين سلامتهم بالتعاون مع الجهات  الشرطية المعنية ، كما حثت  على ضرورة  تضافر الجهود المشتركة  بما يسهم  في تحقيق   اهداف  الحملة    وتعزيز الوعي الأسري لدى جميع شرائح المجتمع  ، وطلبة المدارس ، لتوفير بيئة تعليمية ومجتمعية  آمنة ومستقرة في مجتمعنا .

تويتر