سكيك

سيارة

اشترى مستهلك سيارة من نوع «رانج روفر» من وكالتها في العين، واكتشف بعد قيادتها أنها تعاني مشكلة في المكابح، فأدخلها الصيانة مرتين ولم تُحلّ المشكلة، ثم اتصل بوكلاء السيارة في أبوظبي ودبي، فتلقى وعوداً دون جدوى منذ أكثر من شهر!

 

أسعار

طالب سكان في أبراج بحيرات جميرا في دبي إدارة حماية المستهلك بإرسال مفتشين إلى متجر «كارفور ـ إكسبرس»، الموجود في المنطقة، الذي ترتفع فيه الأسعار على نحو لافت، مقارنة بمثيلاته في متاجر كارفور الكبرى، وفي منافذ البيع الأخرى!

 

مواقف

شكا سكان في أبوظبي، أن نظام المواقف المدفوعة طال المناطق الواقعة أمام عدد من المساجد الكبرى في الإمارة، ما يعني إجبار المصلين على دفع رسوم مواقف للصلاة!

 

رسوم

شكا ذوو طالبة في أبوظبي ارتفاع رسوم دخول اختبارات النظام الثانوي البريطاني وتفاوتها من مدرسة لأخرى، إذْ تبلغ 450 درهماً للمادة الواحدة في مدارس، وترتفع إلى 650 درهماً في مدارس أخرى، وإلى 850 درهماً إذا ضمت الاختبار الشفهي بجانب التحريري!

 

تزوير

اكتشفت إدارة مدرسة خاصة في أبوظبي، أن طالبات من المرحلة الثانوية اعتدن على تزوير توقيع مشرفة المدرسة، والخروج إلى المراكز التجارية القريبة لتناول الطعام والتسوق والعودة قبل انتهاء اليوم الدراسي.

 

اختبار

ذكر سكان في أبوظبي، أن محطات الوقود في الإمارة تشهد ازدحاماً شديداً في جميع أوقات الليل والنهار، وطالبوا بزيادة عددها لتخفيف الازدحام، خصوصاً أن سيارات كثيرة عليها لوحات معدنية من إمارات أخرى تستفيد من فارق السعر الكبير بين أبوظبي وهذه الإمارات!

 

قرية

اقترحت مجموعة من المترددات على القرية العالمية، على إدارة القرية، توفير خدمة نقل وتوصيل المتسوقين والزوّار عبر سيارات أجرة مصغرة تصطف إلى جانب القرى انتظاراً للراغبين بالخدمة وبرسوم رمزية، بسبب المساحة الكبيرة للقرية.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة