حمدان بن راشد يتفقد جناح «الهيئة» في معرض الصحة العربي

2082 منشأة طبية في دبي

حمدان بن راشد خلال تفقده جناح «الهيئة». من المصدر

بلغ عدد المنشآت الطبية في دبي 2082 منشأة خلال العام الماضي، مقابل 1898 منشأة في عام .2009 إذ أصدرت هيئة الصحة في دبي 184 ترخيصا جديدا لمنشآت طبية خلال .2010

وقال مدير عام الهيئة قاضي المروشد، للصحافيين، أمس، إن الهيئة أصبحت مركزاً علاجياً متقدماً في مجال علاج أمراض وجراحات القلب، لافتاً إلى أن الجراحات التي تجرى في مستشفيات الهيئة يتم نقلها عبر الأقمار الاصطناعية إلى اكبر المؤتمرات الطبية العالمية في أوروبا وأميركا وسنغافورة.

وتفقد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي، جناح الهيئة أمس خلال افتتاحه فعاليات معرض الصحة العربي، حيث شرح المروشد مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة لعملائها، والتطورات الطبية التي حققتها خلال السنوات القليلة الماضية.

وأعلن أن الهيئة تعمل حالياً للترويج للمؤتمر العالمي لأمراض القلب الذي ستستضيفه دبي العام المقبل، وستكون أول مدينة على مستوى المنطقة تستضيف هذا الحدث.

وذكر أن الهيئة «تعزز إجراءاتها في مجال الخدمات الوقائية من خلال حملات التوعية المستمرة بمختلف الأمراض، وفي مقدمتها السكري وضغط الدم والكشف المبكر عن سرطان الثدي والصحة النفسية والإقلاع عن التدخين وأمراض القلب وهشاشة العظام وصحة الطفل والمرأة وكبار السن».

وأكد ان هناك تنامياً في عدد المنشآت الطبية في القطاع الخاص في دبي، إذ أصدرت وجددت الهيئة العام الماضي 2082 ترخيصاً لمنشآت طبية، في حين كان العدد عام 2009 يبلغ 1898 منشأة، و1689 منشأة في عام ،2008 وفي عام 2007 بلغ 1492 منشأة.

ويشارك في المعرض الذي يستمر أربعة أيام 2800 شركة، تمثل 60 دولة، على مساحة تمتد على أكثر من 85 ألف متر مربع، ويتضمن 18 مؤتمراً علمياً معتمداً ترتبط بنظام التعليم الطبي المستمر بمشاركة نحو 6000 عضو من مختلف مناطق العالم من خبراء وأطباء وأكاديميين وباحثين في العلوم الطبية.

إلى ذلك، شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، أمس، توقيع مذكرة تعاون مشترك بين وزارة الصحة ووزارة الصحة في ألمانيا تقضي بتسهيل التنسيق بين الجانبين بشأن علاج المرضى، وتبادل الخبرات والمعلومات، والتعاون في مجال التدريب والتعليم في التخصصات الطبية المختلفة.

كما أعلنت المديرة التنفيذية لمدينة دبي الطبية الدكتورة عائشة عبدالله، أن المدينة أطلقت تطبيقاً على هواتف «آي فون»، يتيح للمستخدمين تحميل دليل حيوي للبحث عن الأطباء والعيادات والمستشفيات والصيدليات ومزودي خدمات الضمان الصحي العاملين ضمن المدينة. ولفتت إلى انه تم إطلاق سلسلة من تسجيلات الفيديو الطبية التعليمية، بهدف تقديم معلومات قيمة للمرضى وعامة الجمهور حول بعض الموضوعات الصحية الراهنة.

طباعة