3 رسائل من "الشارقة للتعليم الخاص" للطلبة مع قرب موعد الامتحانات

وجّهت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، 3 رسالة إلى الطلبة بمناسبة قرب موعد الامتحانات، المقرر انطلاقها في العاشر من يونيو الجاري لجميع الطلبة في الصفوف من الثالث إلى الثاني عشر، في مدارس التعليم العام الحكومي والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية والتعليم

وقالت هيئة الشارقة للتعليم الخاص: "الاختبارات على الأبواب، والتحضير لها مهم جداً، فاحرصوا أعزاءنا الطلبة على تنظيم وقت دراستكم، واعتمدوا الكتابة أثناء الدراسة فهي تساعدكم على حفظ المعلومات وتذكرها بشكل أفضل، ولا تنسوا أن تأخذوا قسطاً من الراحة كل فترة لكي لا تجهدوا أنفسكم وتحافظوا على طاقتكم."

وكانت قد اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي جداول امتحانات نهاية الفصل الثالث للعام الدراسي 2021-2022.

ويستهل جميع الطلبة في الصفوف من الثالث إلى الثاني عشر، في مدارس التعليم العام الحكومي والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية والتعليم، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث في العاشر من يونيو المقبل، ويختتمونها في السابع عشر من الشهر نفسه. ويؤدي جميع الطلبة امتحاناتهم في مواد المجموعة "ب"، وتسليم المشاريع النهائية، في الفترة من السادس من يونيو الجاري حتى العاشر من الشهر.

وحددت الجداول الزمنية لامتحانات مواد المجموعة "أ" النظرية المدة الزمنية للإجابة على أسئلة امتحان كل مادة، بساعتين بدءاً من 8:30 صباحاً حتى 10:30 صباحاً لطلبة الصفوف من الثالث حتى الثامن، ومن 9:00 إلى 11:00 صباحاً لطلبة الصفوف التاسع إلى الحادي عشر.

أما طلبة الصف الثاني عشر، فيؤدون الامتحانات من 12:30 ظهراً حتى 20:30 ظهراً، باستثناء يوم الجمعة التي تبدأ فيه الامتحانات من 8:30 لغاية 10:30 صباحاً. ويؤدي طلبة الثاني عشر في المدارس الخاصة امتحاناتهم في مختلف المواد في المدارس الحكومية، باستثناء امتحانات مواد التربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، والعلوم الصحية، فسيؤدونها في مدارسهم.

وبحسب الجدول، أدّى طلبة الصف الثاني عشر في المسار العام والمتقدم امتحان العلوم الصحية في الأول من يونيو الجاري. ويستكمل طلبة الصف الثاني عشر امتحاناتهم يوم الجمعة 10 يونيو، بامتحان الأحياء لطلبة مسار النخبة، وفي يوم الاثنين 13 من الشهر يمتحن طلبة المسار التطبيقي الرياضيات التطبيقية، وطلبة مسارات النخبة والمتقدم والعام مادة الرياضيات. وفي يوم الثلاثاء 14 يونيو يؤدي طلبة جميع المسارات مادة اللغة الإنجليزية، ويوم الأربعاء 15 يونيو الفيزياء للعام والمتقدم والنخبة، ومادة العلوم التطبيقية للمسار التطبيقي.

وفي يوم الخميس 16 يونيو اللغة العربية لجميع المسارات، والتي يختتم بها طلبة المسار التطبيقي امتحاناتهم. فيما يختتم طلبة المسارين النخبة والمتقدم بمادة الكيمياء، والمسار العام بمادة الكيمياء أو الأحياء يوم الجمعة 17 يونيو.

ويبدأ طلبة الصفين الثالث والرابع امتحانات مواد المجموعة "أ" بالرياضيات يوم 13 من يونيو، يليه امتحان اللغة الإنجليزية، ثم العلوم، ويختتمون امتحاناتهم يوم 16 من الشهر نفسه بـ"المنهج المتكامل".

 

ويستهل طلبة الصفوف من الخامس إلى الثامن، امتحاناتهم بمادة الرياضيات، يوم الاثنين 13 من يونيو، ويليه امتحان اللغة الإنجليزية، ثم العلوم، ويختتمون باللغة العربية يوم الخميس 16 من الشهر نفسه.

 

طباعة