"التربية" تعتمد جداول امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري

صورة

اعتمدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، جداول امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري على مستوى الدولة، للصفوف من الأول حتى الـ 12.

وتبدأ الامتحانات لجميع الصفوف في الـ 20 من الشهر الجاري، وتنتهي في الـ 26 من الشهر ذاته للصفوف الـ 10 والـ 11 والـ 12 للمسار العام، وأما لطلبة الـ 12 المسار المتقدم ستنتهي 27 من الشهر ذاته، وأما اختبارات الصفوف من الأول حتى الـ 9 للمسار التخصصي فستقام في 25 من الشهر ذاته، وأما مسار النخبة للصف الـ 9 ستنتهي امتحاناتهم في 27 الشهر الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أن نتائج الامتحانات لجميع الصفوف وإعلان النتائج وإصدار البطاقة سيكون خلال الفترة من الأول من يوليو حتى الـ 5 من الشهر ذاته.

ويؤدي طلبة الصف الـ 12 المسار المتقدم امتحاناتهم بمادة الفيزياء فيما يختتمون الامتحانات في الـ 27 من الشهر الجاري بمادة الأحياء، فيما يبدأ طلبة المسار العام امتحاناتهم بامتحان مادة الرياضيات ويختتمون الامتحانات بامتحان مادة الكيمياء في الـ 26 من الشهر الجاري.

وأوضح جدول الامتحانات أدالذي اعتمدتها الوزارة أن زمن بدء الامتحانات للصفوف من الاول حتى الـ 11 عند الساعة الـ 8:30 صباحاً وحتى الـ 9:30 صباحاً، وأما امتحانات الـ 12 فستبدأ عند الساعة الـ 12 ظهراً وحتى الـ 1 بعد الظهر.