إحباط تهريب 150 ألف قرص ترامادول عبر ميناء جبل علي

المتهم مع كمية من العقار المضبوط. من المصدر

ضبطت شرطة دبي نحو 150 ألف قرص من عقار «ترامادول» المخدر حاول شخص تهريبها إلى الدولة، بعد عملية ملاحقة داخلية وخارجية استمرت نحو ثلاثة أشهر.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي، إن الإدارة تلقت معلومات حول وجود حاوية على متن باخرة في ميناء جبل علي، تستعد للمغادرة إلى إحدى دول شرق آسيا، وتحوي كمية كبيرة من عقار «ترامادول».

وأضاف أنه تم تشكيل فريق من أجهزة المكافحة للتثبت من صحة المعلومات، وإجراء تحريات سريعة حول الشركة الناقلة بعد تحديد مقرها في منطقة العوير في دبي، وتحديد هوية صاحب الحاوية، الذي وضع تحت المراقبة.

وأكد أن الفريق نجح في متابعة خط سير الرحلة، حتى وصلت إلى ماليزيا في أواخر يناير الماضي، قبل أن تغير وجهتها سريعاً إلى سنغافورة، إذ استقرت هناك فترة من الزمن، ثم وردت معلومات حول استعدادها للعودة مجدداً إلى ميناء جبل علي في 18 فبراير الماضي، لافتاً إلى أن فريق العمل اتخذ إجراءات سريعة بالتنسيق مع هيئة جمارك دبي لحجز الباخرة، وضبط صاحب الحاوية لحظة تسلمه الشحنة.

وتابع أن الحاوية نزلت بشكل طبيعي على الرصيف، وتوجه صاحبها لتسلمها، معتقداً أن عمليته نجحت، لكنه فوجئ برجال المكافحة يطبقون عليه، ويقتادونه إلى الحاوية التي عثر فيها على 150 ألف قرص ترامادول.

وخلال استجوابه، اعترف بأنه صاحب الحاوية، وأنه كان على علم بشحنة المخدرات الموجودة في داخلها، مشيراً إلى أنه اشتراها من إحدى الدول الآسيوية لتهريبها إلى ماليزيا بعد مرورها بميناء جبل علي، لكنه فشل في إدخالها إلى ماليزيا، فغير وجهته إلى سنغافورة، لكنه فشل في إدخالها إلى هناك أيضاً، فقرر إعادتها إلى دبي وترويجها في الدولة.

تويتر