شاحنـة تقتحـم مطعمــاً وتقتل 4 أشخاص وتصيب 9 أثناء تناولــهم الإفطار

سائق الشاحنة فقد التركيز واختلت عجلة القيادة في يده فاقتحم المطعم. من المصدر

اخترقت شاحنة محملة بأطنان من قضبان الحديد مطعماً في المنطقة بعد جسر حميم على طريق طريف-أبوظبي، وأسفر الحادث عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة تسعة آخرين جميعهم من دول آسيوية أثناء تناولهم وجبة الإفطار أمس، كما أصيب في الحادث سائق الشاحنة بإصابات بليغة.

وتابع الحادث ميدانياً، مدير مديرية المرور والدوريات العقيد حمد عديل الشامسي، ومدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة ابوظبي العقيد عثمان التمامي، وأسهمت اجراءات الشرطة وسرعة استجابتها في انقاذ المصابين وتقليص عدد الوفيات.

وذكر الشامسي ان الشاحنة من الحجم الكبير تابعة لإحدى الشركات في الشارقة كانت قادمة من دولة قطر في نحو التاسعة والنصف صباح أمس، يقودها سائق من الجنسية الهندية وبسبب فقدان السائق السيطرة على مقود الشاحنة فاخترقت المطعم ودهست الأشخاص الموجودين في الداخل. وأضاف «فور تلقي البلاغ تحركت الدوريات المرورية من قسم مرور الطرق الخارجية ومن مركز شرطة بني ياس، وبينت التحقيقات المبدئية أن الحادث وقع نتيجة عدم الانتباه وفقدان تركيز السائق لمسافة طويلة وفقد السيطرة على الشاحنة بعد انحرافها عن مسارها الى المنطقة المحيطة بالمطعم ودهس الأشخاص أثناء تناولهم الإفطار.

وقال التمامي، إن سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ تحركت من مراكز محمد بن زايد والشليلة ومدينة خليفة، فضلاً عن الإسعاف الجوي والمستشفى الميداني، حيث تم احتواء الموقف ميدانياً في إطار خطة مواجهة الحالات الطارئة.

وأضاف انه تم اجراء تنسيق ميداني مع مديرية المرور والدوريات ونقل ثلاثة مصابين بالإسعاف الجوي وستة آخرين بالإسعاف البري إلى مستشفيات المفرق وخليفة وزايد العسكري لتلقي العلاج اللازم، كما تم تقديم العون اللازم للمصابين ميدانيا من خلال المستشفى الميداني.

وناشد الشامسي أصحاب شركات النقل بضرورة توعية السائقين وتزويد كل شاحنة بسائق احتياطي في حالة شعور السائق الرئيس بالتعب والإرهاق، وإلزامهم بأخذ راحة عند الشعور بالاجهاد حتى لا يفقدوا التركيز ما يشكل خطراً على مستخدمي الطريق.

وأشرف على تخطيط الحادث مرورياً رئيس قسم مرور الطرق الخارجية المقدم احمد المزروعي، ومــدير فــرع المخالفــات والتحقيقات بالإنابة الرائد خليفة الخييلي.

طباعة