موظفون وزوار يطالبون «توام» بمواقف إضافية لسياراتهم

مواقف المستشفى لا تكفي لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المـراجعـين والزوار . تصوير: ناصر بابو

طالب موظفون وزوار ومرضى في مستشفى توام في العين، ادارة المستشفى بتوفير مواقف سيارات إضافية، لافتين إلى أنهم يعانون من عدم توافر مواقف كافية لسياراتهم، بسبب العدد الكبير من مراجعي وموظفي وزوار المستشفى.

وأعربوا عن أملهم في أن تتفهم إدارة المرور في العين هذه المشكلة، وتخفض لهم قيمة المخالفات التي ترتبت على وقوف مركباتهم في أماكن ممنوعة بسبب عدم وجود مواقف شاغرة.

في المقابل، أكد مسؤول في مستشفى توام، رفض نشر اسمه، سعي الإدارة إلى حل هذه المشكلة جذرياً خلال أقصر وقت ممكن، لافتاً إلى أن هناك خطوات على الأرض في هذا الاتجاه، ستنهي معاناة الموظفين والزوار قريباً.

وأوضح أن «هناك 1000 موقف جديد، قرب جمعية العين التعاونية الموجودة في المستشفى، ستخصص للموظفين والمرضى والزوار، وستكون جاهزة للعمل خلال أسابيع قليلة».

وتفصيلاً شكا المواطن علي الكعبي من عدم التناسب بين عدد الزوار والمواقف المخصصة لهم. وقال «كلما توجهت إلى مستشفى توام، تتجدد معاناتي بسبب صعوبة الحصول على موقف شاغر لسيارتي. وأقضي وقتاً طويلاً في البحث عن مكان، قبل أن أضطر، في معظم الأحيان، للوقوف في مكان ممنوع».

وأضاف «هناك مشكلة حقيقية تواجه الزوار والمرضى يومياً، خصوصاً في أوقات الذروة» معرباً عن أمله في أن تستمع إدارة المستشفى إلى هذه الشكوى وتبادر إلى حلها سريعاً.

وأكد الموظف (م.ن) أن معظم موظفي المستشفى يجدون صعوبة في العثور على مواقف لسياراتهم، ما يتسبب في تأخرهم عن مواعيد عملهم يومياً. وإذا حالف بعضهم الحظ، فإنهم يوقفون مركباتهم بعيداً عن أماكن عملهم، ويتوجهون إلى المستشفى سيراً على أقدامهم. وهو ما يشكل عبئاً يومياً عليهم، خصوصاً بالنسبة إلى الموظفات.

وتابع «يضطر موظفون إلى إيقاف سياراتهم بشكل مخالف، آملين أن يتفهم شرطي المرور مشكلتهم اليومية، المتمثلة في صعوبة الحصول على موقف شاغر. ولكنهم يفاجأون برؤية أوراق المخالفات مثبتة تحت ماسحات الزجاج».

واستغربت (خ.هـ) موظفة، من عدم وجود عدد كاف من المواقف لسيارات الزوار والمرضى، لافتة إلى أن «توام» يعد واحداً من أكبر المستشفيات في المنطقة، والاحتياجات المتزايدة لمواقف السيارات تؤكد ضرورة الإسراع في العمل على حل هذه المشكلة.

وقال مسؤول في مستشفى توام في العين، إن الإدارة تلقت ملاحظات من موظفين لديها حول وجود نقص في عدد المواقف، وباشرت العمل سريعاً من أجل إيجاد حلول لهذه المشكلة خلال أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن هذه الخطوات تضمنت تحديد العدد الذي يحتاج إليه المستشفى خلال المرحلة الحالية. وعلى هذا الأساس، تجري استعدادات لإدخال 1000 موقف جديد الى الخدمة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث ستكون مخصصة للموظفين والمرضى والزوار، وتقع بالقرب من جمعية العين التعاونية الموجودة في المستشفى، وبذلك، سيرتفع عدد مواقف السيارات في المستشفى من ،1041 إلى 2041 موقفاً.

وأكد أن إدارة المستشفى تنسق مع إدارة المرور في العين، لمراعاة بعض الزوار والمرضى والموظفين من مرتكبي المخالفات اليومية. «ولكن المشكلة أن هناك تمادياً من بعض الزوار، إذ يعمدون إلى الوقوف في أماكن تعرقل حركة السير، خصوصاً مواقف الطوارئ ومداخل العيادات».

وأفاد بأن هناك مواقف خاصة بمرضى العيادات الخارجية ولا يسمح للموظفين بالوقوف فيها، إذ وفرت الإدارة حافلات لنقلهم من أماكن وقوفهم حتى أماكن عملهم يومياً.
طباعة