حافـلات لنـــقل الجمهور من المتـرو إلى احتفالية برج دبي

الجمهور يستطيع مشاهدة الألعاب النارية من مسافة بعيدة. من المصدر

كثفت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي من استعداداتها لتأمين فعاليات افتتاح برج دبي، بعد غدٍ وخصصت عدداً كبيراً من الدوريات والأفراد يصل إلى 20 دورية لتغطية جميع الشوارع المحيطة بموقع الاحتفال وتسهيل حركة السير.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء مهندس محمد سيف الزفين لـ«الإمارات اليوم» إن الخطة التي أعدتها الإدارة ترتكز على نشر عدد كافٍ من الدوريات من دون التسبب في تعطيل حركة السير، لافتاً إلى تخصيص حافلات لنقل رواد الحفل من محطة مترو المركز المالي إلى مدخل الحدث ووضع إرشادات كافية تقود إلى المكان.

وفي التفاصيل أوضح الزفين أن إدارة المرور أعدت خطتها بالتنسيق مع بقية الشركاء في لجنة تأمين فعاليات افتتاح برج دبي، مشيراً إلى أن 20 دورية مرورية ستغطي الحدث مرورياً، حيث يتم نشر دورية عند كل تقاطع في الشارع المحيط بالبرج لمنع تكدس السيارات أو توقف أي مركبة في مكان غير مخصص.

وأضاف أن الوجود المروري سيبدأ منذ الصباح الباكر في الشوارع المحيطة بالحدث، وكذا شوارع الشيخ زايد والخيل ومركز دبي المالي، مؤكداً عدم السماح ، بتوقف أي مركبة في مكان ممنوع تفادياً لوقوع أي حوادث أو عرقلة حركة السير.

وأكد الزفين أن ضباط وأفراد الإدارة العامة للمرور الذين ينتشرون في جميع المواقع المحيطة والقريبة من الحدث سيبذلون قصارى جهدهم لوصول الزائرين إلى مكان موقع الاحتفال في يسر، مطالباً أفراد الجمهور بمساعدتهم على تنفيذ مهمتهم حتى يستطيع الجميع الاستمتاع بالحدث . من جانبه، قال مدير إدارة الفعاليات في الإدارة العامة للمرور الرائد جمعة بن سويدان، إن هناك خمسة مداخل رئيسة تقود إلى الجزيرة المخصصة للاحتفال ثلاثة منها تكون من خلال مركز دبي التجاري، موضحاً أن أي مدخل إلى المركز يؤدي إلى البرج، بالإضافة إلى مدخلين رئيسين للتسهيل على الزائرين القادمين من جميع الاتجاهات والإمارات.

وأضاف أن خطة نشر الدوريات المرورية المخصصة لتغطية الاحتفال تقوم على فكرة الظهور أمام الزائرين، حتى لا يوقف أحدهم مركبته في مكان غير مخصص كما يساعد رجال المرور رواد المكان على الوصول إلى هدفهم في موقع الاحتفال أو مواقف السيارات.

يذكر أن الجهة المنظمة تتوقع حضور نحو 6000 شخص افتتاح برج دبي، لذا تم توفير مواقف كافية لما يزيد على هذا العدد، حيث تم تخصيص مواقف مول دبي بالكامل للحدث وتتسع لنحو 5000 سيارة، بالإضافة إلى خمسة مواقف أخرى تسع 2300 مركبة.

وأشار بن سويدان إلى أن في إمكان أي شخص مشاهدة الفعاليات من جميع الأماكن المحيطة بالبرج حتى لو لم يكن موجوداً في الجزيرة المخصصة لذلك، لذا لن يكون هناك داعٍ لتزاحم الجمهور، موضحاً أن دور الدوريات الموجودة في الشوارع الرئيسة المحيطة بالحدث، خصوصاً شارع الشيخ زايد منع السيارات من التوقف بشكل طارئ، حينما يبدأ الاحتفال وإطلاق الألعاب النارية التي ربما تكون الأكبر من نوعها في العالم.

ونصح رواد الاحتفال بالقدوم مبكراً قدر المستطاع للحصول على مكان مميز لمشاهدة العروض المختلفة وإيقاف سياراتهم في أماكن قريبة، لافتاً إلى أن الدخول سيكون متاحاً من الساعة الثالثة حسب ما أبلغ منظمو الحدث، متوقعاً توافد عدد كبير من الأشخاص من إمارات مختلفة.

ولفت إلى تخصيص حافلات لنقل الزائرين من محطة المترو إلى موقع الحدث، ناصحاً رواد الحفل باستخدام القطار بدلاً من السيارات لتوفير الوقت ومشقة البحث عن موقف للسيارات على الرغم من تخصيص عدد كافٍ من المواقف، مؤكداً أن الحافلات تنقل الزائرين إلى المدخل، كما أنه مسموح للأشخاص بالمشي في الشوارع المحيطة على عكس المركبات.

وكان رئيس لجنة تأمين الفعاليات مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ اللواء محمد عيد المنصوري، ذكر لـ«الإمارات اليوم» أن هناك توجيهات مشددة بعدم السماح لأي مركبة حتى لو كانت تابعة للشرطة بالتوقف في الشوارع الداخلية القريبة من البرج أياً كان صاحبها وفي حالة وقوفها يتم نقلها فوراً بعيداً عن المنطقة، حتى لا تتسبب في حدوث عرقلة أو وقوف مركبات أخرى وراءها، مؤكداً أنه لن يتم تغيير حركة السير في أي من الشوارع الموازية إلا في حالة حدوث طارئ.

وأوضح أن في إمكان الجمهور العادي مشاهدة الألعاب النارية في الافتتاح من مسافة بعيدة عن البرج، مطالباً الأشخاص الراغبين في ذلك بإيقاف سياراتهم في مناطق مناسبة، بعيداً عن الطريق والاستمتاع بمشاهدة تلك الألعاب بشرط عدم التسبب في عرقلة حركة السير.

 
للتكبير أضغط على الصورة.
طباعة