سكيك

كرة

اتصل عدد من قراء «الإمارات اليوم»، بعد نشر موضوع كرة القدم التي قامت بلدية دبي بسحبها من الأسواق، لكونها تحمل عبارة التوحيد «لا إله إلا الله محمد رسول الله»، مبلغين عن مراكز تجارية وأماكن عدة تقوم ببيع الكرة نفسها، رداً على بلدية دبي التي أعلنت أن تلك الكرة كانت تباع في مركز تجاري واحد فقط، وتم التعامل معه، الأمر الذي يستدعي إعادة مسح الأسواق من قبل البلدية.



عقود

فوجئ سكان إحدى البنايات في شارع آل مكتوم بطلب صاحب البناية إعادة عقود الإيجار الخاصة بالعام الجاري ،2009 بهدف إجراء تعديلات عليها، وأتت تلك الخطوة بعدما قام السكان بالتوقيع عليها وفق البنود الجديدة، وما حمله العقد الجديد من زيادات تتعلق ببنود جديدة داخل العقد، وجميعهم الآن ينتظر العقد الجديد، طامعاً في حذف بنود الزيادة التي فرضت عليهم، وكذلك بعض قيمة الإيجار.



سرعة

شكا سائقو سيارات من تغيير السرعات في بعض الطرق بشكل غير واضح، ما يجعلهم عرضة لكاميرات الرادارات، مشيرين إلى أن اللافتات الموجودة في كثير من الطرق تشير إلى أن السرعة 120 كيلومتراً في الساعة وفجأة تنخفض إلى 100 كيلومتر.



مطار

اعترض عائدون إلى مطار الشارقة الدولي من بلدانهم، حيث تركوا سياراتهم في موقف المطار، على أساس أن رسوم الموقف 20 درهماً في اليوم، فصدر قرار بعد عيد الأضحى مباشرة برفع القيمة إلى 120 درهماً يومياً، وقد تمت معاملتهم بناء على القرار الجديد.

مقاطعة

انتشرت في بعض المحال التجارية في الشارقة وعجمان خلال الفترة الأخيرة لافتات تحتوي على مطالبات بمقاطعة المنتجات الأميركية المختلفة في الأسواق في إطار حملة مناصرة أهالي غزة الرازحين تحت نيران العدو الإسرائيلي، واحتوت بعض تلك اللافتات على نماذج لبعض العلامات التجارية للسلع المطلوب مقاطعتها!



دورات

أفادت وزيرة الشؤون الاجتماعية، مريم خلفان الرومي، أثناء إعلانها عن إطلاق مبادرة «شيء في خاطرك»، تلك المبادرة التي تركز على الاستماع لهموم ومشكلات المتعاملين مع الوزارة، من أجل إيجاد أسرع الطرق للحلول، بأن الكثير من العاملين بحاجة ماسة إلى بعض الدورات في كيفية التعامل مع الجمهور بطريقة راقية وشفافة.

sekeek@emaratalyoum.com

 

طباعة