لامبورجيني «غلاردو» أكـثـر قوة وجمالاً

تصل سرعتها إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 3.7 ثوانٍ.  من المصدر
 
 تحت الرقابة الصارمة لشركة «اودي»، تم تصميم أول موديل من سيارة «لامبورجيني غلاردو ال بي 560» حيث جاء آخر طراز من هذه السيارة قريب الشبه بطراز «مورسيلاغو» ومفهوم سيارة «ريفينشنز» ويمكن لأي شخص أن يكتشف أوجه الشبه العائلي وصلة القربى بين تلك الطرازات القديمة وهذا الطراز الجديد من خلال المصدات الهوائية والمصابيح الجديدة في المقدمة. 

وتبدو السيارة أكثر قوة وجمالاً من ذي قبل بسطحها الأملس والممتلئ، والذي حل محل كثير من الشباك الحديدية التي تميزت بها «غلاردو» الأصلية في السابق. 

ويقف خلف هذه المقدمة التي تم تجميلها جراحيا والمحصورة بين المصابيح  الأمامية والخلفية سيارة تستحق هذا الاسم، حيث يقول الميكانيكيون إنها أجمل من ذي قبل، ودقيقة الصنع.  وإذا تحركنا خلف هذه السيارة نجد أنها تتمتع بمحرك ذي 10 صمامات، وخلفية السيارة تم تعديلها أيضا بإضافة فتحات تبريد ومصابيح خلفية جديدة.

وكابينة «غلاردو» موديل 2009 عبارة عن كابينة متعدد المزايا يمكن تجهيزها بالجلد أو الكربون الليفي.

وذكر موقع «www.the carconnection.com» أنه قضى يوما كاملا مع  هذا الموديل في حلبة سباق لاس فيغاس، واستطاع ان يتعامل مع منحياتها وخطوطها الضيقة، ومن خلال ذلك تأكد من أن هذا الموديل أكثر تطورا عن الطرازات التي كانت تملأ طرقات الشوارع خلال السنوات السابقة.  
ويتفوق هذا الموديل على احدث اجيال الفيراري بادائه القوي. ويتميز بتكنولوجيا راقية جدا تتفوق على بولبوس بورش 911 واستون مارتن  فينتد. V8. 

وأكد الموقع أن السيارة لامبورجيني غلاردو ال بي 560 موديل 2009 ذات أداء خارق من خلال اسطواناتها العشر ودواليبها الأربعة. ومحرك غلاردو الجديدة اكثر عنفا وقوة، وهو اخف بمقدار 52 رطلا من وزن محرك الموديل السابق من «غلاردو»،  وأفضل ديناميكية، بسعة 5.2 ليترات، وبقوة 552 حصاناً و8000 دورة في الدقيقة (الموديل السابق بقوة 512 حصاناً) و398 رطلا لكل قدم من العزم (بدلا عن 376 كما في الموديل السابق).
 
 ويمكن لهذا الموديل أن يصل إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة خلال 3.7 ثوان من الانطلاق لتصل إلى سرعة 200 ميل في الساعة. وهذا الموديل يأتي بناقل حركة يدوي بست سرعات مختلفة او ناقل حركة الكتروني بست سرعات.

يتميز هذا الموديل بجهاز للسيطرة على قوة الاندفاع، وهذا الجهاز ضروري في جهاز طراز الدفع الرباعي، حيث يستخدم هذا الطراز دفع تفاضلي مركزي «مرن» من اجل توزيع العزم بين الأمام والخلف (30% للأمام و70% للخلف). ويتميز الطراز بالثبات في السرعات العالية.
تويتر