«إعمار - الهند» تجدد طرح أسهم وتستثمر 1.4 مليار درهم


قال مسؤول بارز من شركة «إعمار ام.جي.اف»، التابعة لشركة «إعمار» العقارية، في الهند أمس«إن الشركة تأمل بإنعاش مشروع طرح أولي عام خلال 12 شهرا إذا سمحت ظروف السوق بذلك».

وفي فبرايرالماضي ألغت «إعمار ام.جي.اف» طرحا أوليا بقيمة 1.64 مليار دولار، حتى بعد خفض السعر مرتين ومد فترة الاكتتاب، إذ أدى تدهور سوق الأسهم إلى الحد من إقبال المستثمرين. وقال نائب الرئيس والمدير التنفيذي شارافان جوبتا «إن الشركة تنتظر استقرار السوق».
 
وأضاف «نحن نتوقع استقرار السوق الأميركية العام المقبل والأسواق الناشئة ستتبعها بعد فترة وجيزة». وتابع «سوق الطرح قد يوفر فرصة أخرى لنا لجمع المال في فترة من تسعة إلى 12 شهرًا». وعلى مستوى العالم تم سحب أو تأجيل 60 طرحا أوليا عاما في الربع الأول عام 2008  تمثل نحو 26.8 مليار دولار من الإيرادات غير المتحققة حسب بيانات طومسون فاينانشال.
 
وأظهرت البيانات أن الشركات الهندية تمكنت من جمع 3.7 مليارات  دولار في 15 صفقة. من جهة أخرى، قالت «إعمار ام.جي.اف» إنها اتفقت مع شركة «ماريوت إنترناشيونال» على بناء أربعة فنادق في الهند باستثمارات إجمالية تتجاوز 400 مليون دولار(1.47 مليار درهم).
 
وقالت الشركة في بيان «إن الفنادق ستقام في نيودلهي وامريتسار في الشمال، وحيدر آباد في جنوب الهند وكولكاتا في الشرق، ومن المتوقع أن يكتمل بناؤها بحلول عام 2010 وستبلغ سعتها الإجمالية 912 غرفة».
 
وقال البيان «إن إعمار ام.اف.جي ستتملك العقارات وتطورها بينما ستقدم ماريوت الخدمات الاستشارية والإدارية».