بوجسيم: الأبيض في الطريـق الصحيح - الإمارات اليوم

بوجسيم: الأبيض في الطريـق الصحيح


 اعتـبر نائب رئيـس اتحاد كــرة القــدم رئيس لجنة الحكام علي بوجسيــم ان حظــوظ المنتخــب الوطني الاول لكرة القدم باتت قوية في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا في أعقاب النتائج الايجابيــة التي حققهــا اثر تعادله امام المنتخب السوري في دمشق بهدف لكل منهما وفوزه السابق على المنتخب الكويتي 2-صفر.

وأكد بوجسيم ان الابيض يسير حاليا في الطريق الصحيح من خلال محافظته على صدارته للمجموعة التي تضم الى جانبه ونظيره السوري كلاً من ايران والكويت، لافتاً الى ان الفرنسي عبدالكريم ميتسو مدرب المنتخب يتبع تكتيكا ذكياً الهدف منه جمع المنتخب لأكبر عدد من النقاط ويقوم على ضرورة عدم التفريط في  نقاط المباريات التي يخوضها على ارضه وفي نفس الوقت الحصول على نقطة عندما يلعب خارج ارضه وبعيدا عن جمهوره.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «في تقديري إن حصول المنتخب على نقطة ثمينة امام المنتخب السوري دليل على أننا نسير في الاتجاه السليم  حيث ان  المنتخب لم يخسر خارج ارضه وبالتالي لم يعط الفرصة لمنافسيه للتفوق عليه».

واشار بوجسيم الى ان تطور مستوى عدد كبير من لاعبي المنتخب يمثل المكسب الحقيقي للفريق في هذه المرحلة، مؤكداً ان الابيض يضم في صفوفه عناصر جديدة لكنها تكتسب خبرة كبيرة من الوجود مع المنتخب في مثل هذه المباريات الدولية التي تمثل اختباراً عملياً بالنسبة لهم، مشيرا الى ان التجانس بين لاعبي المنتخب يزداد بعد كل مباراة واخرى.
 
وشـدد علي بوجسيـم على اهمية ان يستمـر المنتخب بنفس هــذه الروح من الجديــة والإصرار بيـن اللاعبيـن وصولاً لما يحقق الأهداف المنشودة وهي وجـود المنتخــب في مونديــال جنــوب افريقيــا، معتبرا ان المرحلة المقبلــة في مسيرة المنتخب الوطني تتطلب المزيد من التكاتف بين الجميع من اجل ان تتوحد الجهود خلف الابيض وحشد جميع الامكانات والطاقات بما يؤدي في النهاية الى تفوق المنتخــب. 

وبشأن تعادل المنتخبين الايراني والكويتي ضمن المجموعة نفسها، اكد بوجسيم انه كلما خسرت المنتخبات المنافسة نقاطاً في مبارياتها فذلك يعد مكسباً للابيض الذي يسعى جاهداً لتعزيز صدارته لمجموعته خلال المرحلة المقبلة
.
طباعة