اليوم تنتهي مهلة اندية "دوري المحترفين "


يتعين على الأندية الـ17 الراغبة في حجز مقعد لها في أول دوري للمحترفين ينطلق في ملاعب الإمارات الموسم المقبل أن تتقدم اليوم بتقارير تشير بوضوح إلى ما تم إنجازه من أعمال وصولاً للمعايير المحددة من قبل الاتحاد الآسيوي للمشاركة في هذه المسابقة.
 
وتنتهي اليوم المهلة المحددة من قبل لجنة دوري المحترفين لتسليم صورة من هذه التقارير، ولن يتم، بحسب تأكيدات نائب رئيس اللجنة محمد المحمود، النظر بعد هذا الموعد إلى أي تقارير، وسيعتبر النادي الذي لم يلتزم بالموعد المحدد مستبعداً بشكل تلقائي من السباق على المشاركة.
 
وكانت لجنة دوري المحترفين أعلنت في اجتماعها الذي عقد يوم السبت الماضي أن أندية الوصل والشباب والظفرة وعجمان ودبي والإمارات لم تلتزم بإرسال أي تقارير ترصد الخطوات العملية التي اتخذتها للتوافق مع المعايير الآسيوية وتعرضت تلك الأندية للتهديد بالاستبعاد ما لم تلتزم بإرسال تلك التقارير في موعد ينتهي اليوم. وكانت الأيام القليلة الماضية شهدت تحركات موسعه من جانب الأندية الستة التي أعلن عدم التزامها بإرسال التقارير الخاصة بها بشكل منتظم.
 
وتلقت اللجنة  في اليومين الماضيين تقارير من أندية الظفرة والشباب يوم الاثنين والثلاثاء الماضيين، بحسب ما أعلن المسؤولون فيها. وستعقد لجنة دوري المحترفين اجتماعاً في الـ11 من صباح بعد غد في دبي لدراسة التقارير المقدمة من الناديين للتأكد من جديتهما نحو الوصول للشروط التوافقية التي تعبر بها المشاركة في دوري المحترفين، والمواعيد التي حددتها للانتهاء من استكمال النواقص لتكمل الملف الذي سيتم عرضه على الاتحاد الآسيوي.
 
 وستزور لجنة دوري المحترفين التابعة للاتحاد الآسيوي الدولة في 20 من ابريل المقبل للتأكد من التزام الأندية بالعمل على إزالة الملاحظات التي رصدتها خلال زيارتها الميدانية لها في يناير الماضي. وقال المحمود إن لجنة دوري المحترفين قد تقوم بجولات ميدانية لبعض الأندية للتأكد من أن مراحل العمل تتم وفقاً لما هو محدد في التقارير الخاصة بها، مضيفاً أن الاتحاد الآسيوي فوّض لجنة دوري المحترفين استبعاد أي نادٍ غير متوافق مع الشروط والمعايير التسعة التي حددها للأندية للعبور نحو دوري المحترفين.
 
وأكد المحمود «انه لم يعد هناك وقت باقٍ ليضيّع في قضايا فرعية، وعلى جميع الأندية أن تواصل العمل ليلاً ونهاراً لإنجاز المهام المطالبة بها في المهلة المحددة. وسيعلن عن الأندية الـ12 التي ستشارك في أول دوري للمحترفين يوم 20 من مايو المقبل بحسب ما هو محدد في خريطة المواعيد التي أعلنت لجنة دوري المحترفين عنها.
 
وسيتناول اجتماع لجنة دوري المحترفين، إلى جانب مناقشة التقارير، استعراض نتائج الاجتماع الذي عقد بين رئيس اللجنة حمد بن بروك، ونائبه محمد المحمود، وبين وفد اتحاد الكرة لإنهاء الخلاف حول بعض النقاط المتضمنة لمسودة العقد الذي سيبرم بين الطرفين حول إدارة دوري المحترفين.