حميدي: ميتسو لم يكشف أوراقه - الإمارات اليوم

حميدي: ميتسو لم يكشف أوراقه

 
قال مدافع المنتخب السوري ونادي الاتحاد الحلبي عمر حميدي إن مدرب منتخب الامارات ميتسو لم يكشف أوراق الأبيض الإماراتي في اللقاء الودي أمام نظيره العماني، معتبرا أن المواجهة المرتقبة على ملعب العباسيين يوم الأربعاء فرصة جيدة لمنتخب بلاده للحصول على صدارة المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال العالم.


واستبعد حميدي خلال إتصال هاتفي مع «الإمارات اليوم» أمس من العاصمة السورية دمشق وجود علاقة بين نتائج الاندية الإماراتية والسورية في البطولة الآسيوية أخيرا، والمباراة المعلنة بين المنتخبين يوم الأربعاء. وقال «المؤكد أن مدرباً في قامة ميتسو يستطيع بسهولة تعزيز الناحية النفسية للاعبي الوصل والوحدة في المنتخب الإماراتي، قياسا بقدراته الجيدة وخبرته الرائعة مع منتخبات عدة».

 

وأضاف: «ننظر إلى المواجهة المرتقبة مع المنتخب الإماراتي بطريقة جيدة ويتعين علينا الاستماتة في مردودنا أثناء اللقاء، والحالة المعنوية الجيدة لجميع اللاعبين تساعدنا على إحراز الفوز الذي يؤمن لنا صدارة المجموعة الخامسة، ولا ننسى ان الجماهير السورية ستكون في الميقات المناسب لدعمنا معنويا وإلهاب حماسنا، وينبغي الا نهدر فرصة جيدة للحصول على النقاط الثلاث وتأكيد تفوق الكرة السورية في الفترة الأخيرة».

 

وتابع «المهم ان نتذكر جيدا ان المنتخب الإماراتي يسعى إلى الابتعاد في الصدارة بعد فوزه الافتتاحي على نظيره الكويتي بهدفين دون رد، والمؤكد ان المدرب السوري القدير فجر إبراهيم يضع هذه المعطيات في حساباته قبل المواجهة، وفي مقدورنا الضغط على لاعبي المنتخب الإماراتي منذ البداية على نحو يربك تماسكهم قبل الإجهاز عليهم والنيل من شباكهم».


واسترسل حميدي «بلغنا مرحلة متقدمة من التحضير للقاء الإمارات وننتظر تتويج إعدادنا بفوز مشرف يقودنا إلى الصدارة قبل مواجهة المنتخب الكويتي في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال العالم، وأعتقد أن مردودنا البارز في ضيافة المنتخب الإيراني أكبر دليل على رغبة جميع اللاعبين في وضع بصمة لافتة للكرة السورية في القارة الآسيوية من خلال تصفيات كأس العالم، برغم إهدار فرصة عظيمة للحصول على النقاط الثلاث من ملعب أزادي الشهير بالعاصمة طهران».

 

وردا على سؤال حول أهمية عدم خوض مباراة ودية قبل مواجهة المنتخب الإماراتي، قال حميدي: صحيح أن المواجهة الودية تمنح الجهاز الفني رؤية جيدة قبل المواجهة المرتقبة مع الإمارات، ولكن هذا لا يقلل من قيمة تحضيراتنا قياساً بجهوزية جميع العناصر للظهور الجيد في مباراة الإمارات، والمؤكد أن مشاركتنا في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات من البطولة الآسيوية أمام الاتحاد السعودي، إلى جانب فريق الكرامة الذي لعب في مواجهة الاهلي السعودي تبدو مهمة كونها تجعلنا في حالة جيدة من الجهوزية التي تمكننا من الظهور القوي أمام الإمارات يوم الأربعاء».

 

وتابع: «صحيح اننا خسرنا أمام الاتحاد السعودي بفارق هدف على ملعبنا، ولكن هذا لا يشير إلى علاقة نفسية سيئة تقودنا إلى وضع ميداني غير مرغوب أمام الإمارات، وقد تجاوزنا صفحة البطولة الآسيوية ونصوب تركيزنا نحو لقاء الإمارات بدرجة مهمة من الثقة التي حصلنا عليها بعد المردود الجيد أمام أصفهان الإيراني في الجولة الأولى من البطولة القارية وفوزنا بفارق هدفين، علاوة على الرغبة المتعاظمة من جميع اللاعبين في تأكيد جدارة الكرة السورية بالتطور الهائل الذي بلغته في الفترة الأخيرة خصوصا نتائج فرقها في البطولات الإقليمية والقارية».

 

ودعا حميدي في نهاية كلامه الجماهير السورية إلى دعم طموحات اللاعبين امام الإمارات والاضطلاع بالمسؤولية الوطنية على نحو جيد حتى يتحقق النصر الذي يعزز من الطموحات التي تعلقها الجماهير بمختلف ألوانها على المنتخب الوطني في متابعة طريقه إلى نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا.

 

طباعة