«طـوارئ» في الأندية المهدّدة بالإبعاد عن دوري المحترفين - الإمارات اليوم

«طـوارئ» في الأندية المهدّدة بالإبعاد عن دوري المحترفين

  

أعلنت الأندية الستة المهددة بالاستبعاد من المشاركة في دوري المحترفين حالة الطوارئ  للانتهاء من إرسال التقارير الخاصة برصد الخطوات العملية التي قطعتها للتوافق مع معايير الاتحاد الآسيوي. وكان نائب رئيس لجنة دوري المحترفين محمد إبراهيم المحمود ألمح إلى إمكانية استبعاد أندية الوصل والشباب وعجمان والظفرة ودبي والإمارات من قائمة المرشحين للمشاركة في دوري المحترفين لعدم التزامها بإرسال أي تقارير حول الأعمال التي أنجزتها للتوافق مع المعايير الآسيوية.
من جهته قال أمين السر العام بنادي الظفرة احمد عمران القبيسي أن «إدارة ناديه سترسل صباح اليوم التقرير الخاص بها إلى لجنة دوري المحترفين لإحاطتها بالأعمال التي تم إنجازها والمواعيد التي من المقرر أن يتم الانتهاء منها لاستكمال النواقص الخاصة بالمشاركة في دوري المحترفين».
 
 وقال «منذ أن تسلمنا ملاحظات لجنة وفد الاتحاد الآسيوي والعمل متواصل داخل النادي للعمل على الانتهاء منها خلال الوقت المحدد». وتنتهي المهلة المحددة للأندية الراغبة في تسليم التقارير الخاصة بها يوم الخميس المقبل. وأرجع القبيسي السبب في عدم إرسال نادي الظفرة لمعلومات دورية عن برنامج العمل داخل النادي للجنة دوري المحترفين إلى صعوبة الاتفاق مع احدى شركات المقاولات خلال الفترة الماضية.
 
 وقال «وجدنا بعض الصعوبات في التوصل لاتفاق مع  شركة مقاولات لتولي الأعمال الخاصة بالملاحظات التي أبدتها اللجنة التابعة للاتحاد الآسيوي»، وأضاف «العمل قد بدأ بالفعل وسيتم الانتهاء منه منتصف أبريل المقبل وقد ذكرنا ذلك تفصيلاً في التقرير الذي سنسلمه للجنة».
 
عقد عجمان وقع أمس نادي عجمان عقداً مع إحدى شركات المقاولات للقيام بالأعمال الواردة في ملاحظات لجنة الاتحاد الآسيوي حول الأمور الخاصة باستيفاء ملعب الكرة للشروط  والمعايير الخاصة بالمشاركة في دوري المحترفين. وقال رئيس مجلس إدارة نادي عجمان خليفة الجرمن إن ناديه ملتزم تماما بتنفيذ الملاحظات التي تفي حقه المشاركة في دوري المحترفين، وأضاف «نعتقد أن تأخر التعاقد مع إحدى شركات المقاولات لن يكون عائقا أمام التزام النادي باستيفاء المعايير الخاصة بالمشاركة في دوري المحترفين».
 
وأردف «ملاحظات لجنة وفد الاتحاد الآسيوي ليست بالتعجيزية أو الصعبة ويتضمن معظمها ملاحظات حول وجود قاعة خاصة بالمؤتمرات الصحافية ومختبر للمنشطات وإقامة المنطقة المحايدة بين أرض الملعب وغرف خلع الملابس وكلها أعمال لا نرى صعوبة في الانتهاء منها قبل الموعد المحدد».
 
 وشدد خليفة الجرمن على التزام ناديه بإرسال التقرير الخاص بورقة العمل الخاصة بناديه قبل الموعد المحدد، وقال «سنرسل التقرير قبل يوم الخميس ولا توجد لدينا أي مشكلات في هذا الشأن». ملف الشباب أبدى أمين السر العام بنادي الشباب يوسف بن غليطة التزام ناديه بإرسال التقرير الخاص به خلال اليومين المقبلين على أكثر تقدير وقبل الموعد النهائي المحدد لإرسالها.
 
وقال «لا نعاني من أي مشكلات في هذا الخصوص والجميع يدرك جيداً أن نادي الشباب يقف في مصاف أندية الدولة المستعدة للمشاركة في دوري المحترفين». وتابع «ما دفعنا لعدم إرسال التقارير بشكل منتظم صعوبة الاتفاق مع احدى شركات المقاولات الصغيرة للانتهاء من الأعمال التي نرى أنها بسيطة وسهل الانتهاء منها في وقت قصير».
 
 وأضاف «سنقوم باستبدال بعض المقاعد باستاد آل مكتوم وسنجري بعض التعديلات في الغرف الملحقة وأعتقد أن هذه الأعمال لن تقف أمام نادي الشباب لمشاركته في دوري المحترفين».     
طباعة