لتفادي آلام المفاصل - الإمارات اليوم

لتفادي آلام المفاصل

  
تساعد التمارين الرياضية واتباع نظام يومـي منها، على المحافظـة على صـحة عظامك ومفاصلك وتفادي تشخيص مبكر لالتهابها أو للروماتيزم، مع الحرص على عدم الإفراط في ممارسة الرياضة والضغط على المفاصل بشكل كبير، حيث يفضل رفع درجة  التمارين وفترتها تدريجيا. تس تناول طعاما صحيا، وعبر نظام غذائي معزز بالعناصر المفيدة، مع تناول المكملات الغذائية المفيدة للعظام مثل «الكالسيوم» والمكملات الغذائية المعززة لقوة وبناء المفاصل، إضافة إلى كمية منتظمة ومعتدلة من البروتينات مع التركيز على اللحوم البيضاء. 

حاول تفادي الضغط الكبير على الأربطة والمفاصل، من خلال تفادي الوضعيات المتعبة والملتوية والمتكررة للمفاصل.   حاتوقف عن التدخين، حيث بيّنت الدراسات والأبحاث الاتصال المباشر بين التدخين والخطر المرتفع لمرض تآكل العظام والروماتيزم. 

عن تفادَ إصابة مفاصلك عبر ممارسة الرياضة بشكل مفرط، ولتكن اختياراتك من التمارين الرياضية غير مؤذية للمفاصل.  تف احرص على أن يكون وزنك صحيا، لتفادي زيادة الضغط على عظامك ومفاصلك التي تحمل وزنك بأكمله.

من المهم تفادي القلق والتوتر قدر الإمكان من حياتك، وحاول ممارسة تمارين مقللة للتوتر مثل التأمل أو اليوغا.  م يمكن للطب البديل أن يكون طريقة أخرى للأخذ في الحسبان، حين المعاناة من ألم مستمر في المفاصل.
 
فالعلاج بالضغط، والتدليك، والعلاجات الأخرى العديدة، يمكن أن تعينك على تحمل الألم. 

تتبع ألمك، واحتفظ بمدونة يومية تتضمن معلومات وأرقاما وتواريخ لظهور الألم ونوعه، ودرجته وأنواع الرياضة التي مارستها ونوعية الطعام الذي تناولته ووزنك وعيّر ألمك بين 1و10 وحاول أن تكتشف إن كان هناك أي تكرار مرتبط بأي نشاط، لتتمكن من فهم  مرضك ومعرفته وما يمر به جسدك.    
طباعة