تسديدات

عيسى درويش

 
برمجة جداول مباريات بطولات الكرة في أوروبا وانجلترا على وجه الخصوص تختلف تماماً عن جداول مسابقاتنا، فبرغم انشغال اللاعبين في أوروبا بمباريات الأندية وتصفيات وبطولات المنتخبات إلا اننا لم نسمع يوماً بتوقف الدوري هناك، أما دورينا فتوقف حتى الآن أكثر من خمس مرات (وراسمالنا 12 نادي درجة أولى). نقول للإخوة في اتحاد الكرة: تعلموا النظام من الانجليز، وسامحونا إذا شايفين عماركم أفهم وأكثر عبقرية منهم.
 

 ناد كبير منح شقة مفروشة للاعبه الكندي المحترف في لعبة جماعية بالنادي، وفي المقابل تصدّق على نظيره المحترف العربي بغرفة في شقة مع مدربي قطاع الناشئين، وليت الأمر إلى هذا الحد بل أُتهم المسكين ظلماً بتقاضي الرشوة ويتسامح مع الآخر في السفر إلى بلده بعد كل ثلاث مباريات رغم أن العربي يتفوق في المستوى على الكندي الذي يتميز فقط بشعره الأشقر وعيونه الزرقاء.. قمة العدالة.


 أخيراً عقد أول اجتماع للجنة التطوير باتحاد الطائرة منذ تشكيله الحالي قبل أربع سنوات، أما لجنة التطوير والدراسات باتحاد اليد فلم تجتمع إلى الآن والاتحاد سينهي مدته بعد شهرين. 


 فريق لعبة جماعية بناد كبير تدرب خلال الأسبوع الماضي بمشاركة إحدى اللاعبات!! وخصص المدرب لها معظم وقت التدريب تاركاً اللاعبين الرجال مع المساعد و(خلونا نلعب طائرة).  بحجة عدم توافر المال قام اتحاد لعبة جماعية بإيقاف عدد من حكامه الدوليين في بداية الموسم لمطالبتهم بزيادة مكافآتهم في إدارة المباريات.. والاتحاد جلب طاقم تحكيم عربياً رفضته معظم الأندية. 


ولايزال الاتحاد يتحمل مصاريف الإقامة والإعاشة والمواصلات لطاقم التحكيم العربي، علماً بأنهم ليسوا دوليين وسوف يحالون إلى التقاعد لكبر سنهم!! يقول المثل: (إللي أمه في البيت ما يحاتي العشا) لكن المثل هنا يطبق بالمعكوس. 


 لاعب بلعبة جماعية بناد كبير ادعى الإصابة فقام طبيب النادي بالكشف عليه فتبين سلامته من أي إصابات، لكن اللاعب أصر على موقفه واعتذر عن التدريبات وسافر وبعد أيام شوهد يتمشى في شارع الهرم دون عكازات!


 لا تزال بعض الجماهير تعيش نظرية المؤامرة وتقاطع المذيع المتألق حسن حبيب مقدم رائعة الجماهير، نقول لهم: لا داعي للمقاطعة، فحسن حبيب الجماهير منتج وطني وليس منتجاً دنماركياً.  إداري وصف النادي الكبير بـ (يونية بصل)!!، وعندما سئل عن السبب قال: (كلما تحط إيدك يطلعلك راس).


 أحدهم يتباهى دائماً بتاريخه الصحافي، وبعد البحث والتنقيب تبين أن صاحبنا ليس لديه تاريخ ولا جغرافيا.


 يشتكي الزملاء الصحافيون محررو الأقسام الرياضية من عدم توافر مقاعد مخصصة لهم في استاد راشد بالنادي الأهلي، بينما يتمتع زملاؤهم مذيعو ومعلقو القنوات الرياضية والإذاعات بكابينات خاصة وخدمات (فايف ستار).


eadarwish@dm.gov.ae
تويتر