محاضرات عن الرسول للطلاب والسجينات في دبي

   
تبدأ دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، غداً «برنامجاً احتفالياً استثنائياً بالمولد النبوي الشريف، يتضمن محاضرات، حول سيرة الرسول في المساجد والمؤسسات العقابية، والإذاعات».


إضافة الى إرسال رسائل نصية قصيرة لمسلمين تحوي لمحات من سيرة الرسول «من خلال قاعدة البيانات الموجودة في الدائرة».
 

وقال مدير ادارة التوجيه والإرشاد بالوكالة محمد سهيل المهيري، للصحافيين، أمس، إن «البرنامج يشمل 32 ندوة لطلاب المرحلة الابتدائية، و23 لطلاب المرحلة الإعدادية، و22 لطلاب الصفوف الثانوية». 


وأوضح أن «المحاضرات سوف يلقيها أكثر من 50 من علماء الدائرة، في المدارس المنتشرة في مختلف أنحاء الإمارة» لافتاً إلى أن «المحاضرات التي سوف تقام جميعها غداً في المدارس، تحمل عنواناً رئيساً هو: (انما رحمة مهداة)».


وتابع «يتضمن برنامج الاحتفال بهذه الذكرى برنامج محاضرات في المساجد الكبرى يتقدمها مسجد الراشدية الكبير، وابو منارتين وذو النورين وبورسعيد». 


ووفق قائمة البرنامج، سوف تنظم الدائرة محاضرات أخرى بلغات عدة للسيدات في جمعية النهضة النسائية، والسجينات المسلمات، وغير المسلمات في سجن العوير، ومركز شرطة الرفاعة ومركز شرطة المرقبات، تتناول موضوعات القصص النبوي، وفقه السيرة النبوية والسيرة النبوية. كما يتضمن عرض فيلم عن مقتطفات السيرة النبوية، وتنظيم مسابقات، وتوزيع كتب حول صفات الرسول.


ومن المقرر ان يشمل البرنامج إرسال رسائل نصية قصيرة لمختلف الفئات صباح كل يوم، تتضمن لمحات من سيرة الرسول، وبعض الحاديثي النبوية، إضافة الى بث برنامج إذاعي مباشر على اذاعة (نور دبي) حول قصص السيرة النبوية.

 

طباعة