الكويت يستضيف العراق ودياً

 
أكد امين عام الاتحاد العراقي لكرة القدم، احمد عباس، ان منتخب بلاده سيلتقي نظيره الكويتي وديا في الكويت في 21 الجاري في اطار التحضير للجولة الثانية من تصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا. وقال عباس لـ«فرانس برس» ان «الاتحاد العراقي ونظيره الكويتي توصلا الى اتفاق لاقامة هذا اللقاء الودي بين المنتخبين في اطار استعداداتهما لتصفيات الدور الثالث المؤدي الى نهائيات كأس العالم 2010».


واضاف «من المؤكد ان هذا اللقاء سيكون مهما وحيويا بالنسبة الينا قبل لقاء قطر المرتقب، ونريد ان نستثمره بشكل جيد لمعرفة جهوزيتنا ووضع البصمات النهائية قبل مواجهة الدوحة». ويلتقي العراق وقطر في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الاسيوية الاولى التي تضم استراليا والصين في 26 الجاري في الدوحة، وتكتسب المباراة اهمية غير عادية للطرفين بعد ان خسرت قطر امام استراليا صفر-3 وتعادل العراق امام الصين 1-1 في الجولة الاولى.


وستكون المباراة الاولى للمنتخب العراقي بقيادة مدربه الوطني عدنان حمد الذي عين رسميا نهاية الشهر الماضي خلفا للنرويجي ايغل اولسن، والثانية للمنتخبين منذ اغسطس .1990 يذكر ان اخر مباراة ودية بين المنتخبين الكويتي ونظيره العراقي اقيمت في نوفمبر 2005 في الكويت وانتهت بالتعادل صفر-صفر. 

تويتر