«تنس دبي» يروي عطش ديمنتييفا - الإمارات اليوم

«تنس دبي» يروي عطش ديمنتييفا

 
حققت الروسية ايلينا ديمنتييفا المصنفة الـ11 على العالم لقب بطولة دبي لسيدات التنس للمرة الأولى في تاريخها، اثر فوزها على مواطنتها المصنفة الثالثة على العالم سفيتلافنا كوزنيتسوفا بمجموعتين لمجموعة في مباراة مثيرة وقوية استمرت ساعتين و10 دقائق، بواقع «6-5 و6-4 و6-3».
 
وحضر توزيع الجوائز والحفل الخاتمي للبطولة سمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ حشر بن مكتوم رئيس اتحاد التنس. وبهذا الفوز ارتفع رصيد ديمنتييفا من الجوائز التي حققتها منذ احترفها عالم التنس الى تسعة ألقاب.
 
وقدمت كلا اللاعبتين مستوى راقياً من الأداء الفني حيث استغلت ديمتييفا تفوقها البدني الكبير ولعبت بمنتـهى القوة وتقدمت كثيراً نحو الشبكة، فيما حل الإرهاق على المصنفة الثالثة على العالم كوزنتسوفا.
 
وكانت المصنفة الأولى على العالم جاستين هينان قد خرجت من دور الثمانية بعدما تفوقت عليها الإيطالية شوفياني. فيما كان الدب الروسي حاضراً بقوة بالبطولة عبر بطلاته المصنفات الأوائل على العالم، وكان النهائي روسياً صرفاً في لقاء ديمنتييفا وكوزنتسوفا في مباراة شهدت مستوى اداء راقياً فنياً ومهارياً. يذكر ان الفائز ببطولة السيدات يحصل على 300 الف دولار، فيما تبلغ مجموع جوائز البطولة مليون و500 الف دولار للسيدات ومثلهما للرجال.
 
 
لقب الزوجي للثنائي الأسطوري


احتفظ الثنائي الأسطوري لتنس السيدات، الزيمبابوية كار بالاك والأميركية ليزيل هوبر، بلقب بطولة دبي لتنس السيدات لمنافسات الزوجي بعد تغلبهما على الثنائي الصيني زي يان وجي زينج بنتيجة 7-5 و 6-.2

وقدم الثنائي الأسطوري مباريات قوية بالبطولة للحفاظ على لقب الزوجي الذي فازا به للمرة الأولى العام الماضي. ومن المفارقات المثيرة ان هذا الثنائي متربع على عرش تنس الزوجي وترتيبهما الأول على العالم، بينما تحتل ترتيبهما على مستوى الفردي المركز الـ1000 على العالم.
 
وأبدت الأميركية ليزيل هوبر سعادتها بتصدر الترتيب العالمي والفوز بلقب دبي للمرة الثانية على التوالي، وأكدت ان التفاهم داخل الملعب مع الزيمبابوية كارا ينبع من قربهما معاً وخوضهما غمار اكثر من بطولة في الزوجي اضافة الى التفاهم في كل شيء داخل وخارج الملعب.
 
وأشارت هوبر الى ان كلاً منهما تكمل الأخرى داخل الملعب وبالتالي حدث الانسجام المطلوب. ومن ناحيتها ابدت الزيمبابوية كارا سعادتها بالفوز بلقب البطولة للمرة الثانية وأشارت الى ان البطولة العام الجاري لم تكن سهلة بل شهدت مباريات قوية بشكل عام.
طباعة