رانيا وغزالة إلى نهائيات «نجوم الخليج» - الإمارات اليوم

رانيا وغزالة إلى نهائيات «نجوم الخليج»

 
بدا الفنان المصري بهاء سلطان في مزاج انفعالي غير مواتٍ لإحياء رابعة جولات مسابقة «نجوم الخليج» لاكتشاف المواهب الغنائية التي تنظّمها شبكة قنوات نجوم في حديقة زعبيل، وحفلت فقرته الفنية التي اعتمد فيها على أداء أغانٍ بطريقة «البلاي باك» بجملة أخطاء، أسهم فيها أداؤه الانفعالي غير المبرّر، لاسيما بعد اكتشاف الجمهور أن الصوت الذي يصدح عبر مكبرات الصوت ليس نتاج غناء حيّ للفنان الذي وعدهم بتقديم أغنية «ميردش» فإذا بمنسق الموسيقى يقدم  «يا ترى يا حبيبي».

 

في الإطار ذاته، تأهلت المتسابقة الإماراتية رانيا شعبان شقيقة الفنانة اريام التي لم تخفِ مساندتها المستمرة لها، مضيفة : «طوال الأسبوع لم يكن لدي أي شاغل سوى متابعة عملية التصويت عبر قناة نجوم، ورغم تقديمي البرنامج في أحد دوراته إلا أنني لم اتفاعل معه لهذه الدرجة التـي حدثـت في أسبـوع التـصـويت لرانيا». 


كما صعد ايضاً عن المجموعة الثانية المتسابق اليمني أحمد غزالة  في جولة بدأها مقدم البرنامج الفنان الإماراتي عبدالله بالخير بتقديم متسابقي المجموعة الرابعة، التي بدأت بالسعودي محمد طاهر الذي قدم أغنية «درب المحبة» لفنان العرب محمد عبده، ثم أغنية «بشروني» من أغنيات الفلكلور السعودي.

 

الإطلالة الثانية كانت للمتسابقة البحرينية سناء الصالح التي قدمت أداء جميلاً في الأغنيتين «هلا باللي لفاني» للفنان البحريني أحمد الجميري، وأغنية «ليالي بيروت» للفنان الكويتي فيصل الراشد، لتنتقل الكاميرات بعد ذلك للمتسابق العماني ماجد الكعبي الذي قدم بدوره أغنية «لا تذكرني بحبك يا غلاتي» للفنان ميحد حمد، أتبعها في إطلالته الثانية بأغنية «سلام العشق» للفنان الوسمي.

 

ولحضور والده خصوصاً من دولة الكويت لمتابعته وتشجيعه، قدم المتسابق الرابع في هذه المجموعة وثاني أصغر المشاركين جميعاً ضاري النبهان أغنياته بشكل تفاعلي زاد من حماسته وثقته بنفسه، فقدم أغنية «تذكار» للفنان السعودي خالد عبدالرحمن، ثم أغنية «مهما جرى» للفنان الإماراتي عيضة المنهالي.

 

وتميّزت الحلقة بتفاعل الجمهور مع أداء المشتركين الأربعة، خصوصاً المشترك العماني ماجد الكعبي، الذين حملوا بين أيديهم «بوسترات» كبيرة لصوره، لكنه كان مختلفاً كلياً في حماسته مع إطلالة الفنان المصري ضيف الحلقة بهاء سلطان بأغنية «قوم وقف وأنت بتكلمني» التي تفاعل معها مقدم البرنامج عبدالله بالخير هو أيضاً، ليعرب عن سعادته بالتواجد مع جمهور دولة الإمارات والحاضرين في برنامج نجوم الخليج.

 

وقدم بهاء سلطان خلال الحلقة ست أغنيات، حيث كانت الأغنية الثانية «يا ترى» وهي من اشهر أغنياته، ثم أغنية «ما يردش» التي أنهى بها فقرته الأولى قبل الانتقال الى بقية أغنياته التي لم تخلُ من الأغنيات الرومانسية عبر أغنية «قلبك يا حول الله»، ليكون ختام أغنياته عبر أغنية ألبومه الأخير «الود قلبوا بيوجعو» التي انتظرها الجمهور كثيراً وطالبه بها خلال غنائه.

 

وعلى نغمة ودقات القلب استدعى عبدالله بالخير متسابقي المجموعة الثالثة لإعلان نتيجة تصويت الجمهور ونسبة لجنة التحكيم، فأعلن في البداية اسم المشترك اليمني أحمد غزالة بحصوله على المركز الثاني وبنسبة 21% من لجنة التحكيم، فقام بمناسبة تأهله بإهداء الفنان بالخير الحزام والخنجر اليمني «الجنبية» اللذين كان يرتديهما أمام الجمهور وقام بمساعدته على ارتدائهما.

 

إعلان المركز الأول، الذي حصلت عليه المشتركة الإماراتية رانيا، جاء بتصويت مرتفع للجمهور، ونسبة عالية من لجنة التحكيم وصلت الى 27% وهي من أعلى النسب التي حصلت عليها بين المشتركين حتى الآن، ليغادر المسابقة المشترك السعودي أحمد الدوسري الذي أثنت على موهبته لجنة التحكيم وأعطته نسبة 13%، وكان منافساً قوياً بتصويت الجمهور حتى اللحظة الأخيرة قبل انتهاء التصويت، ليحصل المتسابق الكويتي فواز الماجد على نسبة 5% من لجنة التحكيم ويكون أحد مغادري المسابقة.

 

وستبدأ خلال الأسبوع المقبل وعبر الحلقة الخامسة منافسات الدور الثاني من المسابقة والذي يحمل عنوان «دور الثمانية» نظراً لتأهل ثمانية مشتركين لهذا الدور وذلك عبر التنافس بشكل زوجي لتحسب النتائج بتأهل أربعة مشتركين من بينهم للأدوار المقبلة التي ستشهد منافسات شديدة نظراً لجمال الأصوات المتأهلة.

 

وفي مسابقة نجم القصيد الشعرية تأهل الشاعران هادي الهاجري من دولة قطر بحصولة على المركز الأول في المجموعة الثالثة التي تنافست في الحلقة الثالثة الأسبوع الماضي، وسعود المجعلي من سلطنة عمان بحصوله على المركز الثاني، فيما غادر المسابقة المتسابق الشاعر السعودي محمد الحويلة والمتسابق الشاعر سالم المناعي من البحرين.

 

شهدت الحلقة الرابعة التي تعرض عبر قناة «نجوم 4» المتخصصة في الشعر وأهل القصيد حلول الشاعر السعودي مانع بن شلحاط ضيفاً على مقدم البرنامج الشاعر الإماراتي طارق المحياس الذي حاوره بعد أن قدم قصيدتين من أرشيفه أمام الجمهور الكبير الحاضر على المسرح.

 

كما حاور المحياس لجنة التحكيم التي انضم إليها الشاعر جمعة بن نايم الكعبي بعد غيابه الأسبوع الماضي بسبب ظروف خاصة، حول المسابقة والحلقات الماضية التي شهدت ولادة شعراء جدد قادمين بكل ثقة الى ساحة الشعر والشعراء في الخليج العربي، ليعلن هادي الجامع عن بيت الشعر المخصص لهذه الحلقة لمجاراته من قبل الشعراء مشتركي المجموعة الرابعة من الدور الأول، التي شهدت تنافساً قوياً في الأداء والأسلوب الشعري المحكم الذي سيحير لجنة التحكيم عند وضع نسبتها الأسبوع المقبل كما أوضح ذلك هادي الجامع مع نهاية البرنامج.

 

بداية المنافسة والإلقاء جاءت من قبل المتسابق الشاعر عوده العنزي من المملكة العربية السعودية، ثم المتسابق الشاعر عايض اليامي من دولة الكويت، تبعهما المتسابق الشاعر سلطان البطر من المملكة العربية السعودية، واختتمها المتسابق الشاعر زايد مشاري من سلطنة عمان.

 

وفي نهاية الحلقة قام طارق المحياس بإعلان نتيجة المجموعة الثالثة ونسبة لجنة التحكيم أمام الجماهير بعد أن تم توقيف التصويت أثناء عرض الحلقة في منتصفها، وحصول هادي الهاجري على نسبة 25%، وسعود المجعلي على 22%، ثم محمد الحويلة على نسبة 27% وهي الأعلى بين شعراء المجموعة، ونسبة 20% لسالم المناعي.


وفي نهاية الحلقة الرابعة التي يخرجها العماني سعيد موسى، وبعد إعلان النتيجة النهائية قام المتسابق الشـاعر هادي الهاجري بتحية الجمهور وشكر لكل من قام بالتصويت له، وألقى قصيدة بأسلوب «الشلة» بناء على طلب الجمهور الذي طالب بعد ذلك الشاعر طارق المحياس بإنهاء الحلقة عبر إلقاء قصيدة من قصائده، فقدم لهم قصيدة «وش اللي بخسره» وأنهى الحلقة.   
 

طباعة