الشامسي وعبدالغفار والمدفع أعضاء جدد في اتحاد الكرة

 
قرر مجلس ادارة اتحاد كرة القدم خلال اجتماعه أمس، برئاسة محمد خلفان الرميثي ضمّ امين السر السابق بنادي العين الدكتور سليم بن سرور الشامسي وعضو مجلس دبي الرياضي سعيد عبدالغفار وأمين السر العام لنادي الشارقة خالد المدفع، الى عضوية مجلس ادارته خلال الفترة المتبقية للمجلس. كما قرر المجلس  في الاجتماع الذي عقد بمقره في دبي، قبول استقالة عضو مجلس الادارة يوسف حسين. وكانت الجمعية العمومية فوضت الرميثي اختيار اعضاء جدد في مجلس الادارة، وفق مايراه مناسبا، لتكملة النقص في اعقاب الاستقالات الاخيرة من عضوية المجلس.


وعقب الاجتماع عقد امين السر العام عبدالله العجلة مؤتمرا صحافيا اكد خلاله ان الاجتماع كان مكتمل النصاب بحضور خمسة اعضاء، فيما تخلف عن الاجتماع كلا من محمد بن دخان وحمد المدفع.

 

وقال ان المجلس قرر تشكيل لجنة مشتركة لبحث الصيغة النهائية الخاصة بإنشاء رابطة دوري المحترفين، حيث ستجتمع إلى رئيس لجنة دوري المحترفين حمد بن بروك.


وتم كذلك إطلاع اعضاء المجلس على مشروع المبنى الجديد لاتحاد الكرة واعتماد توسعة جديدة في المنشآت الخاصة بهذا المشروع، وكلف المجلس يونس خوري التباحث مع احدى الشركات التي ابدت رغبتها في تسويق مباريات مسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم خلال المواسم الثلاثة المقبلة، حيث اكد العجلة ان العائد المادي من تسويق هذه المسابقة غير مسبوق، دون ان يكشف عن المبلغ والجهة التي ستقوم بعملية تسويق المسابقة .


وعلمت «الامارات اليوم» ان العائد المادي لتسويق مسابقة الكأس 35 مليون درهم لمدة ثلاث سنوات.


وكشف امين السر ان المجلس استعرض رسالة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، بشأن استضافة الامارات لبطولة كأس اسيا 2015،  حيث تقرر مخاطبة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، لمعرفة رأي الجهات الحكومية في ذلك، قبل الرد على الاتحاد الاسيوي لكرة  القدم، الذي حدد يوم 20 مارس المقبل اخر موعد لتلقي الرد في هذا الشأن. ووجه المجلس لجنة المسابقات لتطبيق المادة 186 من لائحة المسابقات، اذا دعت الضرورة  لمعالجة أي سلوكيات تتعلق بالتفرقة العنصرية للاعبين في ملاعب كرة القدم الاماراتية.


وذكر العجلة ان ذلك  القرار يأتي للتصدي لظاهرة العنصرية  في الملاعب.


من جانب آخر تقرر ان يترأس محمد خلفان الرميثي بعثة منتخب الامارات الوطني خلال مباراة  عمان الودية يوم 19 الجاري، وكذلك  لقاء المنتخب السوري يوم 26 مارس المقبل في التصفيات  المؤهلة لنهائيات كأس  العالم.


وبخصوص موضوع الحجوزات للمنتخب الوطني تمهيدا للقاء المنتخب السوري اكد العجلة ان عضو اللجنة الفنية عبدالرحيم جاني موجود حاليا في دمشق لهذا الغرض، فضلا عن الاستعانة بسفارة الامارات في  العاصمة السورية، لافتا الى انه وفي مايتعلق بالتنسيق مع  احدى شركات الطيران لنقل الجماهير الى سورية، ان الشركة المعنية اشترطت ان لايقل عدد الجماهير التي ستسافر مع المنتخب لمساندته في هذه المباراة عن 200 شخص.
 
السهلاوي يؤكد استقالته رسمياً
انضم عضو ادارة اتحاد كرة القدم يوسف حسين السهلاوي الى قائمة المستقيلين من اتحاد الكرة، حيث قدم امس استقالته رسميا الى رئيس الاتحاد محمد خلفان الرميثي. وبذلك يلتحق السهلاوي برئيس الاتحاد  السابق يوسف السركال ومن قبله رئيس اللجنة الفنية السابق خالد بن فارس، ونائب رئيس لجنة الحكام السابق عبدالرحمن لوتاه. واكد السهلاوي ان الانتقادات الاخيرة التي تعرض لها من بعض اعضاء مجلس ادارة الاتحاد ادت الى التعجيل بقرار تركه لاتحاد الكرة.  وقال «كنت حريصا على عدم التخلي عن مسؤوليتي في اتحاد الكرة من اجل انجاح عمل المجلس، وعلى الرغم من هذه الجهود، فإن الاتحاد لم يقم بدوره في التصدي للضغوط التي مورست بحقي، ليس من الاعلام فحسب، وإنما من بعض الزملاء في مجلس ادارة الاتحاد الذين اكتفوا بأن يكون دورهم في الاتحاد ناقدا، حيث تمادوا في توجيه الانتقادات لشخصي دون سبب يذكر ».وكانت الاوساط الرياضية تتوقع هذه الاستقالة في اعقاب التصريحات  الصحافية  الاخيرة للسهلاوي التي وصف خلالها اتحاد الكرة بأنه يدار بواسطة ثلاثة اشخاص فقط، فيما دور بقية الاعضاء مجرد «كومبارس» فقط.  وقال يوسف حسين في خطاب الاستقالة الموجه للرميثي انه ظل في كل مرات يؤجل قراره بترك اتحاد الكرة، رغم ان وجوده في الاتحاد كان على حسابه عمله الخاص،  لافتا الى انه وإلى جانب عضويته في مجلس الادارة، تحمّل مسؤولية رئاسة  العديد من اللجان، منها لجنة المسابقات ولجنة  لائحة اوضاع وانتقالات اللاعبين، ولجنة اعداد النظام الاساسي لاتحاد الكرة، وأخيرا توليه رئاسة اللجنة الفنية  قبل بطولة كأس الخليج الماضية بفترة قليلة.