3 أرقام قياسية في ختام «مهرجان التسوق»

 

توّج مهرجان دبي للتسوق الذي اختتم، امس، نجاحاته خلال العام الجاري بثلاثة أرقام قياسية عالمية تم تسجيلها خلال فعالية «غينيس العالمي للأرقام القياسية»، إحدى الفعاليات الرئيسة للمهرجان. وشملت هذه الإنجازات أكبر تجمع لمؤدي رقصة «اليولة» وأكبر كندورة وأطول عيدان صينية. 


وقال المنسق العام لمهرجان دبي للتسوق، ابراهيم صالح، «نحرص في المهرجان على تنظيم مجموعة واسعة من الفعاليات التي تسهم في تعزيز مكانة دبي العالمية على مختلف الصعد. وتأتي فعالية «غينيس العالمي للأرقام القياسية» ضمن هذا التوجه، كونها تتيح المجال أمام الجميع لتحطيم أرقام قياسية جديدة وترسيخ اسم إمارة دبي في هذه الموسوعة العالمية». 


وكان قد تجمع في «مسرح الميدان» في القرية العالمية 221 مؤديا لرقصة «اليولة» من مختلف أنحاء الدولة، وتواجد بعض المتخصصين من «موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية» الذين صادقوا على الإنجاز الأول من نوعه في العالم، الذي تحقق بالتعاون بين مكتب المهرجان مع منظمي بطولة «فزاع لليولة».


وبلغ طول أكبر كندورة في العالم قدمتها إحدى شركات «انديكس القابضة» في حديقة الخور خلال فعاليات «غينيس العالمي للأرقام القياسية»، 25 متراً، وبلغ وزنها 90 كيلوغراما، وتطلبت صناعتها أكثر من 400 متر من القماش وعمل عليها أكثر من ستة خياطين لمدة 12 يوماً. 


وتمثل الإنجاز العالمي الثالث لدبي في أطول عيدان صينية قدمها فندق «ماركو بولو»، وبلغ طول العيدان الصينية 22 قدماً، فيما كان طول العيدان المسجلة في «موسوعة غينيس» باسم ولاية شينيانغ الصينية بطول20 قدماً.

طباعة