الوصل يتأهل في الطائرة النسائية - الإمارات اليوم

الوصل يتأهل في الطائرة النسائية


تأهل فريق الوصل (ا) الى الدور نصف النهائي لبطولة مهرجان دبي للتسوق للسيدات للكرة الطائرة «كأس هيدرا العقارية» التي تختتم مساء الغد على ملعب صالة الشيخ راشد بن مكتوم آل مكتوم بنادي الوصل برعاية الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم عضوة مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد.


وتقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي للبطولة.. وكانت مباريات الجولة الثانية قد أقيمت أول من أمس حيث أسفرت عن تأهل فريق الوصل (أ) بقيادة الشيخة شمسة إلى الدور نصف النهائي باحتلاله المركز الأول للمجموعة الأولى برصيد أربع نقاط بعد فوزه في مباراته الأخيرة بالمجموعة على فريق الجامعة الأميركية بالشارقة بشوطين نظيفين 25-3 و25-18، وتقاسم فريقا الجامعة الأميركية بدبي والشارقة المركز الثاني برصيد نقطة واحدة بينما اشتعل الصراع في المجموعة الثانية بفوز فريق الوصل (ب) على فريق القلمون اللبناني بشوطين نظيفين 25-15 و25-16 ليتساوى الفريقان ومعهما فريق الأهلي بدبي في عدد النقاط برصيد نقطتين لكل فريق.


يذكر أن الفريق صاحب المركز الأول فقط في المجموعتين الأولى والثانية هو من يتأهل إلى نصف النهائي، بينما يتأهل الفريقان الأول والثاني عن المجموعة الثالثة إلى المربع الذهبي، وكانت تلك المجموعة قد شهدت أول من امس فوز فريق البربارة اللبناني على المنتخب القطري بشوطين نظيفين بنتيجة واحدة 25-.12 وتغلب فريق الشباب بدبي على المنتخب السوداني بشوطين نظيفين 25-12 و25-20 في أقوى مباريات الجولة الثانية، ليتصدر الشباب المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن كل من المنتخب السوداني وفريق البربارة الثاني والثالث، وجاء المنتخب القطري في المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين. وقدم الشباب عرضا قويا واثبت انه احد ابرز المنافسين على البطولة بقيادة عالية ناصر افضل لاعبة في المباراة الاولى امام قطر وفاطمة حسن اللاعبة المثالية في الخليج.


الشباب عينه على اللقب
وأشادت المديرة الإدارية للفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الشباب سوزان العامري بمستوى بطولة مهرجان دبي للتسوق للسيدات للكرة الطائرة، وقالت إن البطولة الحالية تشهد للمرة الأولى مشاركة فرق كثيرة من خارج الدولة عكس السنوات الماضية.


وأوضحت أن الفرق جميعها متقاربة المستوى، لكن فرق الدولة الأفضل في المستوى ومرشحة أقوى للفوز باللقب بعد أن دعمت صفوفها بعدد من اللاعبات الوافدات، وقالت إن الشباب يدخل النسخة الخامسة وعينه على اللقب. وقالت إن البطولة ناجحة فنياً لكن تبقى بعض الأمور التنظيمية الصغيرة مثل جدول المباريات الذي تلقى الشباب نسخة منه وفيه خطأ في موعد مباراة الفريق مساء أول من امس أمام المنتخب السوداني، حيث حدد الجدول القديم موعد المباراة في السابعة والربع بينما موعدها الصحيح في السادسة والربع، ورغم تصحيح الموعد إلا أن الشباب لم يخطر بالموعد الصحيح قبلها بفترة كافية.


كأس عزة طه
وأعلنت مديرة البطولة  أروى أحمد عن تخصيص اللجنة المنظمة العليا للبطولة عدداً من الجوائز لأفضل اللاعبات في البطولة، وأوضحت أن جائزة أفضل ضاربة ستحمل اسم الراحلة المصرية عزة طه مدربة الوصل المتوفاة أخيراً، وستكون هناك جوائز أيضا لصاحبات أفضل إرسال وأفضل استقبال وأفضل حائط صد، وأفضل معدة مواطنة ومعدة وافدة على اعتبار أن معظم الفرق المشاركة دعمت صفوفها بلاعبات غير مواطنات، بخلاف جائزتين لأفضل لاعبة عموماً في البطولة وأفضل فريق. 

طباعة