4 أعضاء ينتقدون سياسة رئيس اتحاد الشطرنج

 

 أصدر أربعة من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الشطرنج بياناً انتقدوا فيه سياسة رئيس اللعبة ابراهيم البناي، لانفراده باتخاذ القرارات دون الرجوع للمجلس «على حد قولهم».


وعقد محمد كاجور النعيمي «نادي عجمان» و سرحان المعيني «نادي الشارقة» وعبدالله الاميري «نادي الفجيرة» وفوزية لطفي «نادي فتيات الشارقة» مؤتمرا صحافيا أمس بأحد فنادق الشارقة وزعوا خلاله البيان على الصحافيين ورجال الإعلام.


وأكد البيان على أن «التجاوزات داخل اتحاد الشطرنج فاقت الحد، وباتت جميع القرارات تتخذ بشكل فردي دون الرجوع لمجلس الإدارة، ما يعد مخالفة لنص المادة 45 للنظام الأساسي حول اختصاصات الرئيس، لقد دأب رئيس  اتحاد اللعبة على السفر مع وفود الدولة دون قرار مجلس الإدارة وتحركه بمفرده، وترشيح نفسه للجهات الدولية، وتصرفه بالأمور الفنية، كما حدث بالدورة العربية بالقاهرة والتعمد بتعطيل اجتماعات مجلس الإدارة والتسبب في فقدان الدولة لمنصب دولي خلال اولمبياد ايطاليا، بعدما تم ترشيح إداري بحريني بدلا من الإماراتي عبدالرحمن الشامسي، كما تغاضي عن غياب نائب الرئيس عن الجلسات، وإثباته حاضرا ما دفعنا لتقديم استقالاتنا».


وشدد المعترضون على ان «المجلس الحالي لم يعد قانونيا وفقا لنص المادة 49 من النظام الأساسي للاتحاد،، والذي يقضي بإسقاط عضوية كل من يتخلف عن حضور الجلسات ثلاث مرات متتالية، أو خمس مرات متقطعة، خلال السنة المالية الواحدة»، وأكدوا أن «عدم اجتماع مجلس الإدارة لمدة سبعة أشهر كفيل بإسقاط المجلس».


وطالبوا في ختام البيان «بضرورة تدخل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ووزير الثقافة والشباب ورعاية المجتمع،  لحل مشكلات اتحاد الشطرنج».