«الفنية» ترسم «خارطة طريق» المنتخب إلى سورية - الإمارات اليوم

«الفنية» ترسم «خارطة طريق» المنتخب إلى سورية

 

رسمت اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم خلال اجتماعها الاخير برئاسة محمد بن دخان «خارطة الطريق» لتحضير المنتخب الوطني الاول استعداداً لمباراة الذهاب المرتقبة امام نظيره المنتخب السوري يوم 26 من مارس في دمشق ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.


وحقق المنتخب بداية جادة استهل فيه مشواره في هذه التصفيات بتحقيق فوز ثمين على نظيره المنتخب الكويتي بهدفين دون ردّ في اللقاء الذي جمع بينهما باستاد محمد بن زايد على ملعب الجزيرة بالعاصمة ابوظبي. وتصدر المنتخب مجموعته التي تضم ايضاً إيران.


وبحثت اللجنة كل التحضيرات والعمل على تهيئة الاجواء المناسبة للأبيض بهدف الاعداد الجيد للمرحلة المقبلة بما يمكن المنتخب من الظهور المشرف في اللقاء المقبل امام سورية، حيث اطلعت ايضاً على البرنامج المقدم من مدرب المنتخب، الفرنسي عبدالكريم ميتسو والذي يتضمن خوض مباراة ودية مع المنتخب العماني يوم 19 من مارس المقبل في مسقط.


وتقرر ان يبدأ المنتخب التجمع في فندق موفنبيك بدبي يوم 16/3  ويتدرب مساء نفس اليوم قبل السفر الى سلطنة عمان  يوم 17 للقاء منتخبها ودياً يوم 19 منه في مسقط على ان يعود المنتخب للدولة يوم 20، وسيخلد اللاعبون لراحة قصيرة يعود بعدها المنتخب للتجمع مجدداً في فندق موفنبيك يوم 22 ويتدرب المنتخب مساء نفس اليوم في دبي وكذلك يوم 23 على ان يتوجه الى العاصمة السورية دمشق يوم 24، حيث سيتدرب المنتخب يوم 25 في دمشق تحضيراً للقاء المرتقب يوم 26 من الشهر المقبل فيما ستعود بعثة المنتخب الى الامارات في اليوم التالي لأداء المباراة.


واعتبر عضو اللجنة الفنية عبدالرحيم جاني ان الهدف من كل هذا التخطيط الذي تقوم به اللجنة الفنية من اجل تكون الرؤية واضحة والطريق سالكاً امام المنتخب الوطني لتحقيق الاهداف المرجوة ويأتي في مقدمتها الوصول الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا. وقال جاني لـ«الامارات اليوم»: «سعينا في اللجنة الفنية الى ازالة أي عقبات امام المنتخب، ووضع كل الترتيبات الخاصة ببرنامج اعداد المنتخب لمباراته المرتقبة امام نظيره المنتخب السوري، حيث تشكل المباراة الودية التي سيخوضها الابيض امام المنتخب العماني محطة مهمة في مسيرة تحضيره لمواجهة سورية طمعاً في تحقيق فوز جديد ومواصلة انتصاراته بعد فوزه على الكويت في بداية المشوار».


وأضاف «نأمل ان تأتي كل هذه التجهيزات ثمارها من خلال تحقيق المنتخب نتائج ايجابية تسعد الجماهير الاماراتية التي تتطلع الى رؤية منتخبها ضمن كوكبة المنتخبات الموجودة في جنوب افريقيا في عام 2010».


وأكد جاني ان مسيرة المنتخب تحظى باهتمام كبير على كل المستويات، معتبراً ان ذلك يشكل حافزاً للاعبين من اجل الظهور القوي والمميز خلال الفترة المقبلة. ألاوعلى صعيد اخر، قررت اللجنة تشكيل بعثة منتخب الناشئين مواليد 91، للمشاركة في دورة ودية دولية في سنغافورة تقام من 8 الى 16 مارس المقبل مع تكليف جهاز اداري وفني بالاشراف على المنتخب مكون من عضو اللجنة الفنية خليفة سليمان ومشرف المنتخب عبيد مبارك ومدير المنتخب يونس عبدالرحـمن والمدير الفني برنارد شوم ومدرب المنتخب بدر صالح ومدرب الحراس عبداللطيف لعلو وحازم العشاوي  معالج اضافة الى (18) لاعباً.


وتقرر ايضاً تشكيل بعثة منتخب الأشبال تحت 14 سنة خلال المشاركة في مهرجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للأشبال والذي يقام بقطر  خلال الفترة من 22 الى 28 الجاري، حيث تم تكليف الجهاز الإداري والفني بالاشراف على المنتخب ويضم عضو اللجنة الفنية عدنان الطلياني وعبيد مبارك الشامسي مشرفاً وجمال بوهندي مديراً وعلي ابراهيم مدرباً للمنتخب بجانب 22 لاعباً سيقوم الجهاز الفني باختيارهم، حيث من المقرر ان يخوض المنتخب اربع مباريات ودية مع متخب إيران للأشبال تحت 14 سنة ايام 21 و23/3 و18 و20/4 المقبل في ايران. 


واطلعت اللجنة على البرنامج المقدم من الإدارة الفنية باللجنة بشأن مراكز التدريب لمنتخب لمواليد 1993 خلال الفترة المقبلة، حيث تم تقسيم مناطق الدولة الى أربع مجموعات جغرافية وإقامة تجمعات ومباريات ودية بين لاعبي المنتخب وفق برنامج محدد 


تجربتان ودّيتان للأبيض الشاب أمام إيران 
كلفت اللجنة باتحاد الكرة عضو اللجنة عبدالقادر حسن ومدير منتخب الشباب مترف الشامسي بالسفر الى السعودية لحضور قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة والتي ستقام يوم السادس من ابريل المقبل. وسيخوض منتخب الشباب مباراتين وديتين مع نظيره منتخب ايران يومي 23 و25 مارس المقبل في الامارات، ضمن إعداد المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب والتي ستقام خلال شهر نوفمبر 2008 في السعودية. 

برنامج مكثف لمنتخب الكرة الشاطئية
 قررت اللجنة الفنية بالاتحاد تكليف عضوي اللجنة عبدالقادر حسن وعدنان الطلياني والسكرتير الفني عبيد مبارك عقد اجتماع مع مدرب منتخب الامارات للكرة الشاطئية بشأن الجهاز  الفني المساعد، اضافة الى برنامج تحضير المنتخب تمهيداً للمشاركة في تصفيات كأس العالم للكرة الشاطئية التي ستجرى مايو المقبل في دبي.


ووافقت اللجنة على سفر  لاعب منتخب الإمارات للكرة الشاطئية بخيت سعد مبارك الى ألمانيا لإجراء عملية جراحية  في اعقاب الاصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته اخيراً مع المنتخب.

طباعة