350 لاعباً يشاركون بمهرجان الأولمبياد الخاص

 

انطلق أول من أمس المهرجان الأول للاولمبياد الخاص الإماراتي الذي ينظمه مجلس ادارة الاولمبياد في اطار موسم 2008 بمشاركة 350 لاعباً ولاعبة يمثلون أندية أبوظبي والعين الخاص للرعاية والتأهيل والمستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة ودبي للرياضات الخاصة ومدينة الشارقة للخدمات الانسانية وعجمان لتأهيل المعاقين وخورفكان للمعاقين والثقة للمعاقين والفجيرة لتأهيل المعاقين ورأس الخيمة لتأهيل المعاقين.

وتتنافس هذه الاندية في خمس العاب هي: رفع الاثقال والبوتشي والفروسية وكرة القدم وكرة السلة (سيدات).
 
وبدأ اليوم الأول بتصنيف مسابقتي الفروسية وكرة القدم بمشاركة ثمانية اندية ومراكز في تصنيف مباريات كرة القدم السباعية الموحدة التي تقام للمرة الأولى في الدولة بهدف اختيار ابرز اللاعبين للمشاركة مع المنتخب في النسخة السادسة للالعاب الاقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستضيفها العاصمة أبوظبي خلال شهر نوفمبر المقبل.
 
وضمت المجموعة الأولى نادي أبوظبي للرياضات الخاصة، ونادي دبي للرياضات الخاصة ونادي الثقة للمعاقين، بينما ضمت المجموعة الثانية مركز دبي للمعاقين ومركز رأس الخيمة للمعاقين ومركز المستقبل ومدينة الشارقة للخدمات الانسانية ونادي خورفكان.
 
وتقام غداً مواجهة بين ناديي أبوظبي ودبي، تعقب ذلك مباراة مركز دبي ومدينة الشارقة للخدمات الانسانية.  وشهدت مسابقة البوتشي مسابقة ساخنة بين الاندية التي تم تقسيمها الى 13 مجموعة، وترأس فواز الهاشمي لجنة لعبة البوتشي التي ضمت بجانبه رجب عبدالعزيز وصالح عبده وعامر عبدالكريم وخليفة حسن وعمران البقيش.
 
وأقيمت على هامش اليوم الأول للمهرجان دورة صقل حكام لعبة البوتشي تحت اشراف الدكتور عماد محيي الدين ممثل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ودورة رفع الاثقال التي حاضر فيها محمد خيري السكرتير الفني لاتحاد كمال الاجســام، ودورة صقل حكــام كرة السلة التي اشـرف عليها الدكتور عماد محيي الدين.
 

واكد المدير الوطني للاولمبياد الخاص ماجد العصيمي ان اليوم الأول للمهرجان حقق اهدافه المنشودة بمشاركة العديد من اندية الدولة، حيث كان لتفاعل الأسر مع مجلس ادارة الاولمبياد الاثر الكبير في تحقيق ما نصبوا اليه.

واشار الى ان مثل هذه المهرجانات تدخل في اطار اعداد المنتخب باختيار افضل العناصر استعداداً للمشاركة في الالعاب الاقليمية بأبوظبي.

من جانبه، قال المستشار الرياضي الاقليمي ومدير الرياضة والمسابقات في الاولمبياد الخاص احمد محمد حسن إن المستوى الفني يبشّر بالخير، مشيراً الى أن نظام اقامة مثل هذه المهرجانات من شأنه اكتشاف عدد من المواهب تمهيدا لانضمامها لتمثيل منتخب الإمارات خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها المشاركة المهمة في الالعاب الاقليمية بأبوظبي.
 

واشار الى ان النسخة الثانية من المهرجان ستقام في شهر مارس المقبل في نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، حيث يتوقع ارتفاع عدد المشاركين، خصوصا بعد الانجاز الذي حققه المنتخب خلال مشاركته في العاب شنغهاي .2007

وقال منسق الأسر والمبادرات عيسى أحمد عبيد إن مشاركة 27 أسرة في المهرجان يؤكد تفاعل هذه الأسر وتفهمها لدور الاولمبياد الخاص، مشيراً الى ان الاولمبياد الخاص لن يألو جهداً في توفير كل عوامل النجاح لابنائهم وصولا الى الغاية المبتغاة.