النجـوم السـوداء تبهر الفيلة - الإمارات اليوم

النجـوم السـوداء تبهر الفيلة


حلت غانا المضيفة في المركز الثالث من بطولة كأس الامم الافريقية الـ26 بفوزها على ساحل العاج 4ـ2 أول من أمس في أكرا. وسجل سولي علي مونتاري (10) وابيي كوينسي أووسو (68) ومانويل اغوغو (80) ودرامان هانيمو (84) اهداف غانا، وأبو بكر سانغو (24 و32) هدفي ساحل العاج. وكانت غانا وساحل العاج مرشحين لبلوغ النهائي لكنهما خرجا في نصف النهائي الاولى على يد الكاميرون صفرـ1، والثانية بسقوطها الكبير امام مصر 1ـ.4

وجاءت المباراة مفتوحة وشهدت اثارة كبيرة لأن المنتخبين تبادلا التقدم ثلاث مرات قبل ان تكون الكلمة الاخيرة لغانا التي عوضت خيبة املها بعدم بلوغ مباراة القمة. وافتتح اصحاب الارض التسجيل مبكرا عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على الجهة اليسرى للمنطقة العاجية، فانبرى لها سولي علي مونتاري ببراعة بخارج القدم لتتابع طريقها نحو الزاوية العليا لمرمى ساحل العاج معلنة هدف السبق (10).


واستجمع المنتخب العاجي قواه ونجح مهاجم فيردر بريمن الالماني حاليا والعين الامارات سابقا، ابو بكر سانغو من تعديل النتيجة اولا، بعد تمريرة متقن من ديديه دروغبا قائد «الافيال» فشق طريقه داخل المنطقة قبل ان يسددها بعيدا عن متناول الحارس الغاني (24). وتصدى الحارس الغاني لمحاولتين خطرتين لسانغو ثم دروغبا، في غضون خمس ثوان، قبل ان يتمكن الاول من اضافة الهدف الثاني للأفيال مستغلا دربكة امام المرمى (32). وضغط المنتخب الغاني في الشوط الثاني وسيطر على مجريات اللعب في وسط الملعب، بقيادة المتميز مايكل ايسيان ونجح ابيي كوينسي اووسو في ادراك التعادل، عندما راوغ بفضل سرعته الفائقة مدافعين عاجيين، قبل ان يسدد بيسراه من مسافة قصيرة، لحظة خروج الحارس لملاقاته لتتهادي داخل الشباك (68).


واستغل اغوغو تمريرة بينين رائعة من ايساين، ليضيف الهدف الثالث على يسار الحارس (80)، وأنهى دراماني هانيمو مهرجان التسجيل بمجهود فردي رائع سدد على اثره كرة قوية من خارج المنطقة اخطأ الحارس العاجي في تقديرها فسكنت شباكه (84). وحطم خلال المباراة الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في بطولة واحدة، اذ ارتفع عدد الاهداف في هذه البطولة الى 98، علما بأن الرقم القياسي السابق سجل في بوركينا فاسو عام 1998 برصيد 93 هدفا. وقد سجل 70 هدفا في الدور الاول، و16 في ربع النهائي و6 في نصف النهائي و6 اخرى في مباراة أول من أمس.

طباعة