«الثقافة والسياحة - أبوظبي» تطلق برنامج العودة إلى المدارس - الإمارات اليوم

«الثقافة والسياحة - أبوظبي» تطلق برنامج العودة إلى المدارس

صورة

تطلق دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي برنامج العودة إلى المدارس 2018، في المكتبات العامة على مستوى الإمارة، تحت شعار «فلنستعد لعام رائع»، بهدف تشجيع الطلبة على الاطلاع والاستزادة المعرفية من الكتب خلال العام الدراسي الجاري.

وتقام مجموعة من الأنشطة والفعاليات، التي تحتفي بالثقافة والتراث في المكتبات العامة التابعة لدار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لجميع الأعمار، خلال الفترة من 16 سبتمبر الجاري إلى 5 أكتوبر المقبل، وذلك في كل من: مكتبة الوثبة والمرفأ، مزيد، الباهية، منتزه خليفة، ومكتبة زايد المركزية بالعين. ويوجه البرنامج دعوته إلى جميع الأطفال من كل الفئات العمرية للحضور والمشاركة، ويتم التسجيل في البرنامج عبر المدارس. وتتضمن فعاليات البرنامج أنشطة تثقيفية وتعليمية، من بينها فعالية «ازرع تحصد»، وورش متخصصة للتعرف إلى كيفية إعداد وجبات صحية واتباع أسلوب حياة صحي، عبر ممارسة برنامج رياضي منتظم، وغيرها.

وينظم مشروع «كلمة» للترجمة معرضاً متخصصاً بمناسبة العودة إلى المدارس في الفروع الكبرى لجمعية أبوظبي التعاونية، بدءاً من الأول من سبتمبر إلى 22 من الشهر ذاته، وستعرض إصدارات «كلمة» المترجمة عن أكثر من 30 لغة بتخفيضات تصل إلى 40%، ويركز المعرض على كتب الأطفال والكتب التي تهتم بالتربية والتعليم، والتي تخدم المناهج التعليمية لمختلف المراحل التعليمية. يقام المعرض في كل أفرع جمعية أبوظبي التعاونية الرئيسة في كل من: أبوظبي مول، الميناء، ومركز اسبار التابع للجمعية في مكاني مول بمنطقة الشوامخ.

طباعة