«أصدقاء مرضى السرطان» تحتفي بالمبتكرين الصغار

صورة

أطلقت جمعية «أصدقاء مرضى السرطان»، المعنية بتقديم الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان، مسابقة «أنا أبتكر» للمدارس، في «مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك»، بمشاركة 150 طالباً من 15 مدرسة من جميع أنحاء الإمارات.

ويعمل الطلاب المشاركون في المسابقة على استكشاف الاختراعات الحديثة التي تستطيع تحديد أعراض السرطان، وعلاماته المبكرة، من خلال تركيب روبوتات «أنا أبتكر» التي استلموها بأنفسهم، بغية منحهم فرصة تطبيق معارفهم لإيجاد حلول عملية لمكافحة السرطان.

ويأتي تنظيم المسابقة في وقت ترتفع فيه معدلات الإصابة بالسرطان في جميع أنحاء العالم، ما يتطلب تعزيز المشاركة المجتمعية لدعم قضية مكافحة السرطان، حيث تسعى جمعية أصدقاء مرضى السرطان، من خلال هذه المسابقة، التي تتخد من إمارة الشارقة مقراً، إلى دعم مشاركة الأجيال الناشئة، خلال شهر الإمارات للابتكار، وتعزيز الوعي بسرطان الأطفال من خلال الابتكار والإبداع والعلم والترفيه.

وتتبع المسابقة لإحدى المبادرات المنضوية تحت مظلة «كشف»، التابعة لجمعية «أصدقاء مرضى السرطان»، وهي مبادرة «أنا» لسرطان الأطفال، وتهدف إلى تعزيز الوعي بسبعة أعراض لسرطان الأطفال، إضافة إلى أهمية الكشف المبكر الذي يلعب دوراً كبيراً في التقليل من الوفيات، لاسيما أن أحدث إحصاءات منظمة الصحة العالمية تعتبر سرطان الأطفال المسبب الرابع لوفاة الأطفال دون سن الـ15 عاماً في الدول الصناعية.

تويتر