محمد بن راشد يتفقد مشروع «الشاطئ» السياحي

صورة

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، زيارة تفقدية لمشروع «ذا بيتش» (الشاطئ) السياحي، في منطقة «جميرا بيتش رزيدنس» في دبي، إذ تعرّف سموه إلى سير العمل في المشروع التابع لشركة «مراس القابضة»، وأبرز مكوناته، وما سيقدمه من خدمات ومقومات جذب متنوعة من شأنها المساهمة، إلى جانب بقية عناصر منظومة المرافق السياحية المتطورة في الإمارة، في تعزيز مكانة دبي وجهة سياحية عالمية من الطراز الأول.

ورافق سموه خلال الزيارة، سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وعدد من المسؤولين، إذ استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومرافقوه، إلى شرح من رئيس مجلس إدارة شركة «مراس القابضة»، عبدالله الحباي، عن فكرة المشروع وأهم عناصره والقيمة المنتظر أن يضيفها إلى المشهد السياحي في الإمارة كمعلم جديد، ووجهة شاطئية متميزة فيها، إذ كشف الحباي عن موعد افتتاح المشروع، الذي سيحل خلال أسبوعين.

وأعرب الحباي عن بالغ ترحيبه وسعادته بزيارة سموه للمشروع وعميق تقديره وامتنانه للرعاية الكبيرة التي يوليها سموه للمؤسسات الوطنية في مختلف القطاعات، وما يمثله هذا الاهتمام من قيمة كمحفز على مزيد من الجهد والعمل الجاد لمواكبة رؤية سموه نحو المستقبل، والرامية إلى تحويل دبي إلى أفضل مدن العالم، والارتقاء بدولة الإمارات إلى مصاف الدول العالمية الكبرى، مؤكداً التزام الشركة بهذه الرؤية وسعيها الدائم أن يكون لها إسهامها الملموس في تحقيق الطموحات الكبيرة المأمولة لبلادنا.

ويشكل مشروع «ذا بيتش» على مياه الخليج العربي ضمن منطقة «جميرا بيتش ريزيدينس» إضافة نوعية إلى التجربة الترفيهية المتكاملة التي تقدمها دبي لسكانها وزوارها على حد سواء، إذ يوفر المشروع مرافق مختلفة من شأنها أن تغير المفهوم التقليدي للترفيه العائلي بفضل ما يطرحه من خدمات ومرافق متنوعة للتسوق والترفيه، علاوة على «السينما الشاطئية» التي ستكون بمثابة الإضافة الأبرز في سلسلة عناصر الجذب المتوافرة في المشروع.

وحول أهداف المشروع، قال الحباي إن «مشروع (الشاطئ) يهدف إلى توفير تجربة ترفيهية فريدة لجميع أفراد العائلة، عبر مجموعة متنوعة من مرافق التسوق والترفيه، فضلاً عن المطاعم والمقاهي، والسينما الشاطئية التي ستضفي بعداً جديداً ومبتكراً لمفهوم الترفيه العائلي في المنطقة».

وأضاف: «يمثل المشروع نموذجاً رائعاً للأنشطة التي يمكن ممارستها في الهواء الطلق في دبي، ففكرته تعتمد على جذب الزوار للاستمتاع بالأجواء اللطيفة فيها على مدار نحو ثمانية أشهر من السنة».

ويقدم «ذا بيتش» تجربة السينما الشاطئية للمرة الأولى في الإمارات، وستمتاز بأكبر شاشة عرض في الهواء الطلق بمنطقة الشرق الأوسط، ما سيتيح للزوار مشاهدة العروض السينمائية أثناء الجلوس على ساحل دبي، وتمتعهم بالخيارات المتنوعة من المطاعم والمقاهي التي تنتشر في أرجاء المشروع.

وسيكون المشروع متكاملاً مع محيطه المتمثل في منطقة الممشى، وسيتصل بشكل كامل مع مختلف المناطق الأخرى المحيطة، فيما سيأتي «الشاطئ» مختلفاً ومغايراً للمفهوم التقليدي للمراكز التجارية من خلال شبكة ممرات وطرق تغطي كامل مساحة المشروع، وتتيح الوصول إلى جميع الوحدات والمرافق بسهولة تامة.

وسيجري تجهيز كل وحدة بواجهات مميزة وجاذبة، علماً أن جميع الوحدات ستكون قريبة من بعضها، ولن يكون هناك وحدات ضمن مناطق منعزلة، ما سيعزز فرص جذب الزوار والمتسوقين، كما تم التركيز بشكل خاص على النواحي المناخية، بحيث يوفر المشروع تجربة تسوق فريدة في الهواء الطلق.

وسيتم افتتاح العديد من المتاجر لعلامات تجارية جديدة في المشروع، وتتضمن منافذ بيع التجزئة والمطاعم والمقاهي ومرافق الترفيه، إذ سيمثل المشروع وجهة جذب سياحية لسكان دبي والمقيمين فيها والزوار، ليستمتعوا بالوجهة الشاطئية الجديدة، ويُعد المشروع الأحدث ضمن سلسلة المشروعات المخطط إقامتها في منطقة «جميرا بيتش ريزيدنس» في دبي.

تويتر