لهذه الأسباب عليكم تناول البروكلي.. مفتاح الرشاقة وصديق للقلب

قال المركز الاتحادي للتوعية الصحية إن البروكلي يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية؛ حيث إنه يمتاز بتوليفة فريدة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة ومركبات النبات الثانوية والألياف الغذائية.

وأوضح المركز الاتحادي أن البروكلي يعد صديقا للقلب بفضل احتوائه على فيتامين B9 والبوليفينولات ومضادات الأكسدة، كما أنه يعمل على تقوية العظام بفضل احتوائه على الكالسيوم وفيتامين K.

ويشتمل البروكلي على مادة الكاروتينويد، التي تقي من مشاكل النظر المرتبطة بالتقدم في العمر، كما أنه يحمي من الإصابة بالسرطان وشيخوخة البشرة وألزهايمر والروماتيزم بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، التي تحارب ما يعرف "بالجذور الحرة" (Free Radicals)، التي تهاجم خلايا الجسم.

ويحتوي البروكلي أيضا على الحديد المهم لبناء الدم، وحمض الفوليك المهم للمرأة الحامل وفيتامين C، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة، وفيتامين E، الذي يحفز إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن مرونة البشرة ومظهرها المشدود.

يعد البروكلي مفتاحا للرشاقة؛ حيث إنه يساعد على إنقاص الوزن بفضل احتوائه على الألياف الغذائية، التي تساعد على إطالة الشعور بالشبع، كما أنه قليل السعرات الحرارية؛ إذ تحتوي 100 جرام من البروكلي على نحو 30 سعرا حراريا فقط.

طباعة