«فنون الطهي ـ أبوظبي» يكرّم الفائزين بـ «النجوم»

نجوم «فنون الطهي» بمثابة جوائز الأوسكار. من المصدر

كرّم «مهرجان فنون الطهي ـ أبوظبي» عدداً من الفائزين بنجومه في قطاع الضيافة المحلية في الإمارة، في مأدبة عشاء فاخرة استضافها فندق شاطئ الراحة في إطار فعاليات المهرجان. وحضر الحدث ما يزيد على 350 ضيفاً من شخصيات القطاع والخبراء الذين اجتمعوا قبل أربعة أيام من انتهاء مهرجان الطهي الذي يقام على مدى 15 يوماً، لتكريم نجوم المهرجان، والمؤسسات المضيفة، ونخبة من ممثلي قطاع الضيافة المحلية.

وشهد حفل توزيع جوائز نجوم المهرجان، التي ارتفع عددها هذا العام إلى 11 جائزة بعد إضافة فئة «أفضل طاهي باستا»، زيادة نسبة التصويت بأكثر من 50٪ مقارنةً بدورته الافتتاحية الأولى العام الفائت مع ورود 30٪ من نسبة التصويت من خارج الإمارات. وتم جمع الأصوات من 32 بلداً حول العالم، من بينها بلدان بعيدة جداً مثل النرويج، وفنزويلا، وجمهورية ترينيداد وتوباغو. وقام الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة الراعية للمهرجان، بتقديم جوائز نجوم «فنون الطهي- أبوظبي» التي تعد بمثابة جوائز الأوسكار لقطاع الضيافة المحلي. وجاءت الجوائز تقديراً لكفاءات الطهي المميزة في قطاع الضيافة بالإمارة، إذ خضعت نتائجها للتصويت العام وقرار لجنة التحكيم التي ضمت كلاً من عضو المجلس الملكي والجمعية العالمية لفنون الطهي جيرمي ويكس، والرئيس التنفيذي لشركة جنان للفنادق والمنتجعات نويل مسعود، والرئيس التنفيذي لشركة مطعم مارلون آبيلا باتريك ويليس؛ وسوزان دريكسلر من شركة غورميه كونيكشن الألمانية. وقال عضو اللجنة المنظمة لمهرجان «فنون الطهي» داين ليم: «وقعت على عاتق لجنة التحكيم مهمة صعبة للغاية نظراً لتقارب نتائج التصويت في معظم الفئات، وكان لافتاً هذا العام ارتفاع عدد الترشيحات بنسبة 40٪ عن العام الماضي، ما يعكس نمو قطاع الطهي الفاخر في أبوظبي».

وتضمنت قائمة الفائزين بجوائز نجوم «فنون الطهي» غاري روبنسون (فندق شانغريلا قرية البري أبوظبي عن فئة أفضل كبير طهاة)، وأحمد عيسى (فندق شانغريلا قرية البري أبوظبي عن فئة أفضل مدير لقطاع الطعام والشراب)، وأفريل ديسيلفا (فندق روتانا أبوظبي في جزيرة ياس عن فئة أفضل طاهي باستا) وحسن عساف (مطعم الموال بفندق هيلتون أبوظبي عن فئة أفضل طاهٍ متخصص في مطبخ المنطقة)؛ وبراساد إس (مطعم قصر الهند عن فئة أفضل مدير مطبخ متخصص في مطبخ المنطقة)، ومطعم ديوان لوبيرج (فندق قصر الإمارات عن فئة أفضل مطعم متخصص في مطبخ المنطقة)، وجان هرستيل (مطعم بورد أو في فندق شانغريلا قرية البري أبوظبي عن فئة أفضل مدير مطعم)، وماري إرين (مطعم أوشنا عن فئة جائزة أفضل مضيفة مطعم)، وثائر حنا (مطعم فينز في فندق وأبراج الشاطئ روتانا أبوظبي عن فئة أفضل مدير مطعم)، ومطعم الصياد (فندق قصر الإمارات عن فئة أفضل مطعم). وكرّم خلال الحفل الشركاء المميزون للمهرجان، ونخبة مميزة من مشاهير الطهي العالميين الزائرين، وقام مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة مبارك المهيري، بتقديم هدايا تذكارية لكبار الطهاة المشاركين الذين يحملون في ما بينهم 25 جائزة من جوائز التميز (نجوم ميشلين)، لدورهم في إنجاح فعاليات المهرجان الذي يواصل فعالياته في 12 مؤسسة مضيفة في العاصمة أبوظبي حتى مساء يوم الجمعة المقبل.

طباعة