زينوفر فاطمة تستعد لاطلاق فيلمها القصير "اية" من دبي

صورة

تستعد المخرجة زينوفر فاطمة رئيسة مجلس إدارة دار "زن" للإنتاج السينمائي والتي تتخذ من دبي مقرا لنشاطاتها، لاطلاق فيلمها القصير "آية" بالتعاون مع استديو  فردوس، و" أي أر رحمن". وتشارك الفنانة أفراح فرحان في اخراج الفيلم، بالاضافة الى صانع الافلام  "دارك تايل"، وذلك بعد نجاح افلامها الموسيقية والحماسية والاجتماعية والأفلام القصيرة عن فيروس كوفيد-19.

وقالت زينوفر فاطمة، حول فيلمها الجديد ومشروعها السينمائي القصير "آيه": "كنت دائما احاول تضمين الرسائل الاجتماعية في جميع مشاريعي السينمائية وفيلم  "آية" لا يختلف عن غيره في هذا الصدد، لكني اسعى لسبر رحلة الى إستكشاف الابعاد الروحانية بدلا من المسائل الاجتماعية النموذجية مثل ما فعلت في الماضي".

وتتابع زينوفرقائلة: "الرسالة الأساسية للفيلم والتي يتم عرضها من خلال سلسلة من القصص والخيالية التي تركزعلى علاقة الانسان الروحانية بالله عز وجل وتضرعه اليه  وكيف ان الانسان لدية فرصة للتغيير والتطور كل يوم مهما كانت اوضاعه الاجتماعية والمادية او مهما كان عمره، الله قادر ان يبدل حياته ومن حيث لا يتوقع بثوان".
 
وتأمل زينوفر، من خلال الفيلم، تقديم منظور إيجابي لمواجهة الصعوبات التي يواجهها الناس برسالة ايجابية وعالمية.
وقالت زينوفر: "بكل فخر الفيلم انجز تحت رعاية ودعم الشخصية الاماراتية المبادرة والخيرة  الشيخة هند بنت فيصل القاسمي. فالشيخة هند صديقة عزيزة على قلبي، وقد دعمتني طوال رحلتي في هذا المجال. إنني فخورة جدا بدعمها لإنجاز بارز مثل (آية)".

وفيلم "آية" هو الفيلم الروحي الثالث القصير لزينوفار بعد فيلم "باور" (2018)، و"باور 2" (2019)، اللذين إستكشفا سردا مماثلا لآية.
وأضافت: "كانت أفلام الحركة من أول المشاريع التي عملت عليها عندما دخلت في صناعة الأفلام، لأنها كانت فكرة أستخلصتها من تجاربي الشخصية وأردت تقاسمها مع الآخرين، لقد تعلمت الكثير منذ عرض أفلام الحركة، لذا فإنني متحمسة لرؤية ما يمكنني القيام به باستخدام مجموعة من المهارات الجديدة بالإضافة إلى منظور محسن كصانع أفلام".

وتضيف زينوفر: "فيلم (آية) يمثل أيضا علامة فارقة في تاريخي المهني، بالتعاون مع Firdaus Studio by A.R. Rahman . بعد أن فتحت "Firdaus Studio" أبوابها في أوائل عام 2022، تم إختيار "Firdaus Studio" ليكون تحالفا بين "Expo 2020 Dubai" و "A.R.Rahman" الحائز على جائزة الأوسكار. "أنا متحمسة جدا للعمل مع منشأة متطورة ترتبط ب A.R. Sir الأسطوري. إنه مكان مبتكر جدا وهو موجود في موقع اكسبو 2020 ويهدف إلى أن يصبح مركزا موسيقيا رائدا للمواهب المحترفة، إضافة إلى رعاية الجيل القادم من المواهب الإماراتية".

ومن المتوقع أن تسجل الملحنة والمخرجة والمغنية الهندية، هيرال فيراديا، هذه المقاطع الغنائية والموسيقية الروحانية، وهي بالإضافة إلى كونها مشرفة على الموسيقى ومنتجة ومحررة لـ A.R. Rahman ، فقد عملت أيضا عن كثب في مشاريع مثل (بيت الأسرار نتفليكس)، (أترانجي ري وديل بشارة). وفضلا عن كونها عازفة على الات موسيقية متعددة، فهي أيضا مغنية ومدربة للموسيقى الهندية والغربية وتعمل كمغنية سينمائية، قدمت "هيرال"صوتها للعديد من الأغاني في "بوليوود" و"توليود" وفي المشاريع العالمية، منها "Why the Musical" في أكسبو 2020، و"Atrangi Re"، و"Heropanti 2"، وفيلم (آية) حاليا في مرحلة ما قبل الإنتاج، ومن المقرر أن يتم إصداره قريبا.

 

تويتر