الزرعوني: 5 عوامل وراء انتعاش قطاع العقارات في دبي

أفاد وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة شركة "دبليو كابيتال" للوساطة العقارية بأن انتعاش الطلب في السوق منذ بداية عام 2021، يرجع إلى تنظيم معرض "إكسبو 2020 دبي" وأنظمة الإقامة الجديدة والتي تشمل الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات لفئات معينة، والإقامة الخضراء التي تفصل جهة العمل عن الفرد، فضلا عن تخفيض قيمة العقار إلى 750 ألف درهم من مليون درهم ضمن برنامج تسكين الذي صدر قرار به من دائرة الأملاك والأراضي.

وأشار إلى الدعم الإضافي للسوق العقارية من رفع قيمة الإقراض السكني في دبي للمواطنين إلى مليون درهم، بالإضافة إلى التشريعات والمراسيم العقارية التي تستهدف تسهيل الاستثمارات في القطاع وتشجيع على ضخ السيولة.

جاءت تصريحات الزرعوني بمناسبة حصول شركة "دبليو كابيتال" للوساطة العقارية، الرائدة في قطاع الوساطة العقارية في دولة الإمارات والتي تتخذ دبي مقراً، على جائزة أفضل وسيط عقاري لمشروع "جويا بلانكا ريزيدنس" السكني في قلب منطقة أرجان الواقعة في "دبي لاند". وجاء الفوز بالجائزة بعد المساهمة الضخمة في مبيعات المشروع، الذي تطوره شركة "جرين يارد للتطوير العقاري"، حيث تصدرت "دبليو كابيتال" من حيث القيمة المباعة.

وقال الزرعوني، إن هذا الفوز يكلل جهود الشركة التي تعتبر من الشركات الأكثر تسويقاً للمشروعات العقارية الجديدة، والتي تستهدف فئات كثيرة من السكان على مستوى الإمارات ككل.
وأضاف أن مشروع "جويا بلانكا"، من المشاريع السكنية التي تستهدف فئات الدخل المتوسط ومن المشروعات السريعة التي تم بيعها بشكل سريع وهذا يصب في صالح السوق العقاري. وتابع: "مثل هذه المشاريع يتعطش لها السوق العقارية في دبي".

وأطلقت شركة "جرين يارد للتطوير العقاري"، هذا العام مشروعها السكني الأخضر والمستدام "جويا بلانكا" في منطقة أرجان البرشاء في دبي، بتكلفة إجمالية بلغت 150 مليون درهم. وسوف يحتضن المشروع السكني الجديد منخفض الارتفاع بـ 10 طوابق، وحدات سكنية معاصرة.

ويوفر المشروع 313 وحدة سكنية بواقع 153 استوديو، و151 شقة مؤلفة من غرفة واحدة، و9 شقق ذات غرفتين، تتميز كل وحدة منها بألوان عصرية وتشطيبات ذات جودة عالية، وسيتمتع المشترون والمستثمرون بخطط سداد مرنة تصل إلى 5 سنوات مع دفعة أولى تبلغ 10%.

ولفت الزرعوني إلى العلاقة الجديدة بين "دبليو كابيتال" وشركات التطوير العقاري التي تتجاوز 50 شركة كان لها دور في الحصول على أسعار استثنائية للعملاء، وتضم محفظة المطورين العقاريين كبرى الشركات العاملة في دبي والشرق الأوسط. وأفاد بأن "دبليو كابيتال" حققت منذ بداية العام إلى الآن (9 أشهر) ما يقرب من 210 مبايعات عقارية.

 

تويتر