مصر..أول تعليق من مستورد «شوكولاتة الخشخاش»

قال نائب رئيس الشركة المستوردة لـ «شوكولاتة الخشخاش»، محمود حسن شاهين، إنه لا توجد أي مواد مخدرة داخل الشوكولاتة التي نستوردها من الخارج، مثلما يروج البعض، مشيرًا إلى أن التحاليل لا تثبت وجود أي أثر لمواد مخدرة لمن يتناول شوكولاتة الخشخاش.

وأضاف شاهين، خلال تصريحات تلفزيونية، نقلتها عدد من الصحف المحلسة، مساء، أن الشركة التي تنتج هذا النوع من الشوكولاتة، هي شركة ألمانية عريقة في هذا المجال، متابعًا: شركتنا تستورد شوكولاتة من أكثر من 20 توكيلا عالميا، ونستورد من الشركة الألمانية منتجات منذ 25 عامًا.

الشركة الألمانية المصنعة للشوكولاتة ملتزمة بالقانون الألماني
وأشار نائب رئيس الشركة المستوردة لـ شوكولاتة الخشخاش، إلى أن الشركة الألمانية تنتج من صنف إلى 5 أصناف لمرة واحدة، دون تكرار هذا الصنف، لافتا إلى أن الشركة الألمانية المصنعة للشوكولاتة محل الخلاف والجدل، أرسلت لنا ما بفيد بأنها ملتزمة بالقانون الألماني، كما أرسلت لنا جميع الاعتمادات الصحية المطلوبة للمنتج.

ولفت محمود حسن شاهين، إلى أن وزارة التموين وإحدى الجهات المسؤولة عن فحص المخدرات، تواصلوا معنا، وأخذوا عينات من الشوكولاتة؛ لفحصها بإرسالها إلى المعامل المركزية.

ونوه نائب رئيس الشركة المستوردة لـ شوكولاتة الخشخاش، بأن هناك كشفًا يتم على منتجاتنا المستوردة من الخارج، من قبل هيئة سلامة الغذاء، والتحفظ عليها لحين الانتهاء من الإفراج الجمركي والصحي، مؤكدًا أن حبوب الخشخاش تدخل في العديد من الصناعات الغذائية بنسب مقننة، ومن ضمنها المخبوزات، مثل العيش الكيزر.

تويتر