برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    رواد فضاء يخبزون البيتزا على متن مركبة فضائية.. ويرسلون الفيديو للارض

     انتشر أخيراً مقطع فيديو من محطة الفضاء الدولية، لمجموعة من رواد الفضاء وهم يعدون طبقاً من البيتزا، ما أثار الدهشة وطرح عدداً من التساؤلات.

    ووفقاً لموقع "ريبابليك وورلد" الأخباري الهندي، نشر رائد الفضاء الفرنسي، توماس بيسكيه، مقطع الفيديو الذي استمر لدقيقة واحدة، وأظهر مجموعة من 6 رواد فضاء على متن محطة الفضاء الدولية يستمتعون بإعداد البيتزا، حيث كان لافتاً بالتحديد مشاهدتهم يجمعون محتويات البيتزا لوضعها على عجينة طافية في الفضاء أمامهم.

    وقد وصف بيسكيه تلك الجلسة بـ "حفلة البيتزا العائمة" التي تستحضر استمتاعه بالوجبة السريعة خلال ليلة سبت على الأرض. وأوضح في الفيديو الذي تمت مشاركته تحت تسمية "ليلة البيتزا العائمة": "يقولون إن الطاهي الجيد لا يكشف أبداً عن أسراره، لكنني صنعت فيديو لتكونوا أنتم لجنة التحكيم. فكل شيء موجود هنا، ما عدا الأناناس التي إضافتها ستكون جريمة خطيرة في إيطاليا".

    وانتشر الفيديو بقوة في تطبيقات مشاركة الصور، وفي غضون 18 ساعة من نشره حصد آلاف المشاهدات وألاف التعليقات، فتساءل أحدهم: "لماذا البيتزا تعوم فيما المواد التي وضعت عليها تبقى ثابتة على البيتزا؟ هذا أمر مثير للغموض"، فيما أفاد آخر: "بيتزا الفضاء رائع جداً، بالتأكيد هناك تحدٍ أكبر لصنع البيتزا في الفضاء".

    وكانت وكالة " ناسا" للفضاء قد أطلقت في وقت سابق من شهر أغسطس مركبة "سينغنوس" لشركة نورثروب غرومان لإعادة التزويد بمعدات علمية وشحن، مع شحنة شملت التفاح الطازج والطماطم والكيوي الى جانب مجموعة بيتزا وأنواع من الجبن لرواد الفضاء الرابضين في المركبة، وقد وصلت إلى محطة الفضاء الدولية في 12 اغسطس.

    وفي غضون ذلك، أوضحت وكالة الفضاء السبب وراء بقاء الأجسام معلقة في الفضاء، مستشهدة بظاهرة السقوط الحر، ذلك أنه في الفراغ، تتسبب الجاذبية في سقوط جميع الاجسام بالمعدل التسارع نفسه.

    طباعة