عبدالناصر غارم قدم لمحة عن أسلوبه وأعماله الفنية

نورة الكعبي في ضيافة «الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي»

_KHN2942

استقبلت هيئة الشارقة للمتاحف وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، نورة بنت محمد الكعبي، في متحف الشارقة للفنون، في زيارة إلى معرض «الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي».

واطلعت الوزيرة الكعبي، خلال الزيارة، على مجموعة الأعمال الفنية التي أبدعها الفنانان التشكيليان السعودي عبدالناصر غارم، والنمساوي هيمو زوبيرنيغ، اللذان يعدان من أبرز وأشهر الفنانين الموهوبين بما يقدمانه من أعمال مهمة في مجال الفن التصوري على مستوى العالم.

وتشمل القائمة، التي يتضمنها معرض «الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي»، مجموعة مهمة من الأعمال الفنية مثل التراكيب الضخمة والأفلام واللوحات.

والتقت الكعبي مع الفنان التشكيلي السعودي، عبدالناصر غارم، الذي قدم لها لمحة عن أسلوب عمله، وكيف استلهم الأفكار لتنفيذ هذه الأعمال المعروضة في متحف الشارقة للفنون، التي تتميز بتقديم رسائل قوية وتسعى لتغيير المفاهيم.

كما تحدث غارم، الذي سبق أن قدم أعماله في مختلف أرجاء العالم، عن جهوده ومساعيه لعرض أعماله على أوسع نطاق، وتعريف الجمهور الجديد بأسلوب الفن التصوري، إضافة إلى تقديم لمحة عن عمله مع الصغار في الاستوديو الخاص به في الرياض.

ويشتمل معرض «الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي» على مجموعة من أبرز الأعمال الفنية، التي ستكشف لهم العالم، وتحفّزهم على النظر إلى القضايا الرئيسة التي تؤثر في المجتمع من منظور مختلف وجديد.

وفي السياق، قالت مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، منال عطايا: «تشرفنا بالزيارة الكريمة لوزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في متحف الشارقة للفنون، ونحن فخورون بتواصلها والعمل الدؤوب من قِبَلها، لتقديم الدعم لكل الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية في مختلف أرجاء الإمارات، ونشر الفنون على مستوى المنطقة بأكملها».

وأضافت: «اطلعت الوزيرة، خلال هذه الزيارة على الأعمال الفنية المميزة، التي أبدعها اثنان من أبرز الفنانين التشكيليين الموهوبين عالمياً في مجال الفن التصوري، من خلال هذا المعرض الذي يبرز دور هيئة الشارقة للمتاحف، ومساعيها لدعم الفنانين التشكيليين العرب، وتوفير المنصة الثقافية والفنية لاستعراض المواهب الفريدة فنياً وعالمياً أمام الجمهور من المتابعين في الشارقة والإمارات».

ويمثل معرض «الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي» انطلاقة الموسم الجديد من الأنشطة والمعارض، التي تنظمها هيئة الشارقة للمتاحف، ويستقبل الزائرين حتى 17 نوفمبر المقبل.

تويتر