«يا مال الشام» في «سلطان العويس» - الإمارات اليوم

«يا مال الشام» في «سلطان العويس»

العويس تنظم حفلاً للفنان عبود بشير وفرقته دبي-الإمارات اليوم

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية حفلاً فنياً ساهراً للفنان عبود بشير وفرقته، بعنوان «يا مال الشام ـ ألحان من عبق سورية»، في التاسعة من مساء الخميس 25 الجاري، حيث سيغني الفنان الحلبي المخضرم مجموعة من الأغنيات التراثية العريقة، التي امتازت بها مدينة حلب مسقط رأس الفنان عبود بشير.

وسيشتمل برنامج الحفل على وصلات غنائية امتاز بها عبود بشير، وتحتوي كل وصلة على أغنيات وموشحات وأدوار، مثل: يمر عجباً، يا ذا القوام، يا بهجة الروح، ملا الكاسات وسقاني، قدك المياس، امتى الهوا، يا طيرة طيري يا حمامة، مالك يا حلوة، يا مال الشام، ابعتلي جواب، سيبوني يا ناس، وغيرها من الروائع الحاضرة في الذاكرة.

ولد عبود بشير في مدينة حلب وعمل أستاذاً للموسيقى الشرقية بين سورية والإمارات والولايات المتحدة منذ عام 1990، وأسس مطلع ثمانينات القرن الماضي فرقة نادي شباب العروبة في حلب.

وتتلمذ عبود بشير على أيدي العديد من كبار الموسيقيين، أمثال: أبناء علي درويش، بكري الكردي، عبدالقادر رديف، أحمد كراسي، صبري المدلل، بهجت حسان، قدري دلال.

كما شارك في مهرجانات عربية وعالمية، منها: مهرجان خان الحرير، مهرجان المحبة، في سورية، وشارك أيضاً في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية منها: مسلسل باب الحديد، مسلسل خان الحرير، مسلسل العرس الحلبي، مسرحية فساد أكاديمي، مسرحية فضائيات 2000، ومسرحية الحقينا يا حكومة.


سيغني الفنان المخضرم مجموعة من الأغنيات التراثية العريقة.

طباعة