مركز المتطوعين يفتح أبوابه لطلاب الجامعات وربات البيوت والموظفين وأصحاب الهمم

«متطوعو إكسبو» يرحّبون بزوار الإمارات من أرجاء العالم

صورة

أعلن مكتب «إكسبو 2020 دبي» عن إطلاق «مركز المتطوعين» الجديد، بهدف احتضان العدد المتنامي من المتطوعين الراغبين في أن يكونوا جزءاً من هذا الحدث العالمي، والمساعدة على إعدادهم وتدريبهم للمشاركة في الترحيب بالعالم في دولة الإمارات حال انطلاق فعالياته في أكتوبر 2020. ووفقاً للمكتب، بلغ عدد الذين أبدوا رغبتهم في التطوع حتى اليوم أكثر من 8000 من مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها.

فضاء إبداعي

وافتتحت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، المركز الذي يمثل فضاء إبداعياً متكاملاً يتيح لمتطوعي «إكسبو 2020 دبي» الاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص الاستثنائية، والمشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات وورش العمل التي ستقام خلال مسيرة التحضير لهذا الحدث المرتقب، وأثناء انعقاده.

وسيشارك أكثر من 30 ألف متطوع في «إكسبو 2020 دبي» ليكونوا واجهة الحدث، ويمثلوا الثقافة الإماراتية والقيم الأصيلة الراسخة التي قامت عليها دولة الإمارات، كما سيكون لهم دور محوري في إدارة العدد الهائل من الفعاليات الممتعة والأنشطة الشيقة والحوارات الموسعة التي سيضمها موقع «إكسبو 2020»، خلال كل يوم من أيام هذا الحدث الكبير.

وبلغ عدد الذين أبدوا رغبتهم في التطوع حتى اليوم أكثر من 8000 من مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها، وقد بدأ العديد منهم بالفعل بالاستفادة من فرص المشاركة في مسيرة الإعداد والتحضير لليوم المرتقب من العام 2020.

دور محوري

وقالت الهاشمي: «سنستضيف العالم في دبي في عام 2020، وسيلعب المتطوعون دوراً محورياً في توفير تجربة استثنائية للملايين من زوار (إكسبو 2020)، إذ سيمثلون الوجه المشرق الذي سيرحب بزوار الإمارات في هذه الاحتفالية العالمية الاستثنائية، ولهذا السبب قررنا إنشاء هذا المركز الجديد ليكون فضاء إبداعياً حصرياً يجمع تحت مظلته جميع متطوعي (إكسبو 2020)». وأضافت: «نريد إشراك جميع شرائح المجتمع في دولة الإمارات، ليستفيد برنامج المتطوعين من التنوع والغنى الذي يميز مجتمع الإمارات الذي يحتضن أكثر من 200 جنسية مختلفة. ومع افتتاح مركز المتطوعين الجديد، سيصبح لهذه الأسرة المتنامية فضاء تفاعلياً خاصاً بها يجسد على أمثل وجه شعار (إكسبو 2020): تواصل العقول وصنع المستقبل».

برنامج المتطوعين

ويفتح برنامج المتطوعين في «إكسبو 2020 دبي» أبوابه أمام جميع المواطنين والمقيمين في الإمارات، بمن فيهم طلاب الجامعات والخريجون، وربات البيوت، والموظفون، والمتقاعدون، وأصحاب الهمم، كما يمكن لأي شخص أن يصبح متطوعاً بصرف النظر عن تمتعه بأي خبرة سابقة في هذا المجال. ويتيح البرنامج لمنتسبيه الفرصة ليكونوا جزءاً من حدث تاريخي استثنائي.

تعلم وتواصل

قالت مدير برنامج المتطوعين في «إكسبو 2020 دبي»، عبير الحوسني، إن مركز المتطوعين سيتيح لجميع متطوعي «إكسبو 2020» الفرصة للتعلم والتواصل، وبناء العلاقات مع أشخاص مثلهم يسعون لتحقيق الهدف ذاته، إذ سيعمل أكثر من 30 ألف متطوع على توحيد جهودهم للترحيب بالعالم في دولة الإمارات، ويواصلون في الوقت ذاته صقل مهاراتهم الشخصية والمهنية، وتعزيز نموهم وتطورهم على المستوى الشخصي، جنباً إلى جنب مع مسيرتهم نحو «إكسبو 2020».


برنامج متنوع

يوفر برنامج «إكسبو 2020» للمتطوعين أدواراً تتوزع على 30 فئة مختلفة، بداية من تقديم الخدمات لزوار وضيوف «إكسبو 2020»، وحتى المساعدة في دعم المشاركين الدوليين والرعاة.

ومن المتوقع أن يستقطب «إكسبو 2020 دبي» أكثر من 25 مليون زيارة، وأكثر من 200 مشارك من الدول والمنظمات متعددة الجنسيات والشركات والمؤسسات التعليمية، ليكون أحد أكثر نسخ «إكسبو» الدولي تنوعاً وشمولاً في التاريخ.

8000

متطوع في «إكسبو 2020 دبي» حتى الآن.

تويتر