يتضمن عروضاً سينمائية ومسابقة للتصوير وورش عمل

برنامج تفاعلي للجمهور من وحي «أجنحة المكسيك» في أبوظبي

منحوتة «أجنحة المكسيك» أصبحت رمزاً للترويج للمكسيك حول العالم. من المصدر

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بالتعاون مع سفارة المكسيك في الدولة، برنامجاً تفاعلياً للجمهور يحتفي بمنحوتة «أجنحة المكسيك» للفنان المكسيكي خورخي مارين والمعروضة حالياً في منارة السعديات.

يتضمن البرنامج عروضاً سينمائية لأفلام مكسيكية في مسرح منارة السعديات، ومسابقة للتصوير الفوتوغرافي وورش عمل بحضور مجاني للجميع. وسيقام في 13 الجاري عرض فيلمين من إنتاج عام 2015: «لوثيس بريانتيس» (أضواء ساطعة) من إخراج أليخاندرو خيربير بيثتشي، و«إناموراندوم أبريل» (الوقوع في حب أبريل) بإخراج جول نونيز. وفي 14 الجاري، سيعرض الفيلم القصير «لاس أولاس ديل تيامبو» (موجات الزمن) من إنتاج عام 2000 وإخراج كارلوس سالثي، والفيلم «كواندو لوس هيوريريسان» (عندما يعود الأطفال) من إنتاج العام الماضي، إخراج هيوغو لارا.

ووجّه البرنامج دعوة لعشاق ومحترفي التصوير الفوتوغرافي للتنافس في مسابقة خاصة بهم، وتقديم صور تجمعهم مع منحوتة «أجنحة المكسيك» في منارة السعديات وإرسالها على عنوان البريد الإلكتروني comunidadeau@sre.gob.mx حتى 31 أكتوبر المقبل. وسترفع السفارة المكسيكية في الأول من نوفمبر المقبل جميع الصور على صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، وستفتح مسابقة للجمهور، وستعلن أكثر ثلاث صور حازت أكبر عدد من الإعجابات، وستكافئ الفائزين بمنحهم عملاً من أعمال الفنان خورخي مارين الغرافيكية.

وبالشراكة مع ستوديو الفنون في منارة السعديات، ينظم البرنامج ورشتي عمل للجمهور خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، تستكشفان الثقافة الشعبية المكسيكية ومنحوتة «أجنحة المكسيك». وتأتي الورشة الأولى بعنوان «كن جزءاً من مستقبل فن النحت» في 27 الجاري، وترحب بالأطفال فوق سن السادسة. وتقام الورشة الثانية تحت عنوان «لنحلق معاً» بضيافة مؤسسة «سدرة» في السابع من أكتوبر المقبل، وترحب بالزوار بين سن 18 و30 سنة.

ومن وحي منحوتة «أجنحة المكسيك»، ينظم البرنامج أنشطة تغطي الموضوعات المشتركة في الحياة والفن المكسيكي والإماراتي المعاصر.

وكان الفنان خورخي مارين قد أبدع منحوتة «أجنحة المكسيك» في عام 2010 لتعرض في الأماكن العامة، وأصبحت رمزاً للترويج للمكسيك حول العالم. ويتكون العمل الفني «أجنحة المكسيك» من جناحين من البرونز، مثبتين على إطار من الحديد فوق ثلاث درجات من الإسمنت.

وتعرض منحوتة «أجنحة المكسيك» للجمهور في مدخل منارة السعديات من غد حتى 31 أكتوبر المقبل.


31

أكتوبر المقبل موعد اختتام فعاليات عرض المنحوتة في منارة السعديات.

تويتر