فتاة مسلمة محجبة تنافس على لقب ملكة جمال بريطانيا.. وعينها على اللقب العالمي - الإمارات اليوم

فتاة مسلمة محجبة تنافس على لقب ملكة جمال بريطانيا.. وعينها على اللقب العالمي

في حدث استثنائي في تاريخ مسابقات انتخاب ملكات الجمال في العالم، وصلت الفتاة البريطانية المسلمة والمحجبة سارة افتخار"20 عاما" وهي طالبة في كلية  القانون إلى المراحل النهائية من مسابقة ملكة جمال إنكلترا، الأمر الذي يخولها الوصول إلى المنافسة على اللقب العالمي وتمثيل بريطانيا في الحدث الذي سيقام في وقت لاحق من العام الجاري في العاصمة الصينية.

واحتل خبر وصول افتخار إلى هذه  المرحلة من المسابقة الصفحات الاولى من الصحف البريطانية التي اعتبرت الامر حدثا فريدا ونادرا. وتبرر افتخار قرارها الدخول في هذا المنافسات برغبتها في جمع المال والتبرع به، من أجل الأطفال المحرومين حول العالم.

وكتبت قائلة: "شاركت في مسابقة ملكة جمال إنكلترا لعام 2018 من أجل توضيح أن الجمال ليس له تعريف محدد، وكل شخص جميل في جوانبه الخاصة بغض النظر عن الدين الوزن أو الجنس أو اللون أو الشكل".

وأعرب الكثيرين عن إعجابهم بافتخار على الشبكات الاجتماعية، ودافعوا عنها في وجه  التعليقات العنصرية التي تلقتها.

لا تعد المشاركة في مسابقات الجمال بمثابة الهدف الوحيد الذي تنشده افتخار، حيث قامت أيضاً بتأسيس شركتها الخاصة بتصميم الأزياء في سن 16 عاماً.

وفي وقت سابق من هذا العام، شاركت فيه عارضة الأزياء المسلمة والمحبة ايضا حليمة عدن لتكون أول عارضة أزياء ترتدي حجاباً وتظهر على غلاف مجلة Vogue البريطانية العريقة منذ تأسيسها من 102 عام.

طباعة