«البابطين» تطلق مسابقتها الشعرية الـ17 - الإمارات اليوم

«البابطين» تطلق مسابقتها الشعرية الـ17

عبدالعزيز سعود البابطين. من المصدر

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، عن انطلاق الدورة الـ17 لمسابقتها الشعرية، التي تشمل أفضل قصيدة وأفضل ديوان وأفضل كتاب في نقد الشعر، إلى جانب جائزة تكريمية لأحد روّاد الشعر.

كما تتضمن المسابقة، للعام الثاني على التوالي، جائزة للشعراء الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً في مجال أفضل قصيدة، وأفضل ديوان.

وقالت المؤسسة في بيان - وصلت «الإمارات اليوم» نسخة منه - إن آخر موعد للتقدم إلى فروع الجوائز هو 30 يونيو المقبل، وتبلغ قيمتها 135 ألف دولار.

وأضافت المؤسسة، أن فروع الجائزة هي: «الإبداع في مجال نقد الشعر وقيمتها 40 ألف دولار، وتمنح لأحد نقاد الشعر أو دارسيه المتميزين ممن قدموا في دراساتهم إضافة مهمة في تحليل النصوص الشعرية، أو رؤية جديدة لظاهرة شعرية محددة قائمة على أسس علمية». أما جائزة أفضل ديوان شعر، وقيمتها 20 ألف دولار، فتمنح لصاحب أفضل ديوان شعر صدر خلال خمس سنوات. بينما جائزة أفضل قصيدة، وقيمتها 10 آلاف دولار، فتمنح لصاحب أفضل قصيدة منشورة بكاملها في إحدى المجلات الأدبية أو الصحف أو الدواوين الشعرية، أو في كتاب مستقل خلال عامين. أما جائزتا الشعراء الشباب ممن تقل أعمارهم عن 35 عاماً، فتشتمل على جائزة أفضل ديوان شعر للشعراء الشباب، وقيمتها 10 آلاف دولار، وجائزة أفضل قصيدة للشعراء الشباب، وقيمتها 5000 دولار. وأوضحت المؤسسة في بيانها، أنها تمنح جائزة تكريمية للإبداع الشعري، وقيمتها 50 ألف دولار لشاعر أسهم في إثراء حركة الشعر العربي، وهي جائزة لا تخضع للتحكيم، بل لآلية خاصة يضعها ويشرف على تنفيذها رئيس مجلس الأمناء، الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين.

طباعة