مبادرة مجلس علماء الشرطة تبرز أهمية التفكير الاحترافي

«ألغاز الجرائم» تنتقل إلى مسرح جديد في دبي

شرطة دبي تُشرك أفراد المجتمع في حل ألغاز الجرائم. من المصدر

انتقلت «ألغاز الجرائم»، المبادرة الفريدة التي ينظمها مجلس علماء شرطة دبي، والهادفة إلى إشراك أفراد المجتمع في حل ألغاز الجرائم باستخدام أساليب علمية وترفيهية وتوعوية، إلى موقعها الجديد في مركز تسوق «فستيفال سيتي»، بعد أن أسعدت زوار مركزي «مردف سيتي سنتر» و«دبي مول».

وأكد رئيس مجلس علماء شرطة دبي الرائد الدكتور راشد حمدان الغافري، أن المبادرة عبارة عن «لعبة مسرح الجريمة التفاعلي»، وهي لعبة ينظمها المجلس في مراكز التسوق في إمارة دبي لإشراك الزائرين، خصوصاً فئة الشباب في حل ألغاز الجرائم.

وبين أن «لعبة مسرح الجريمة التفاعلي» هي عبارة عن طرح جريمة أمام المشاركين، وعليهم - وفقاً للأدلة العلمية - المنافسة في ما بينهم لحل لغزها، والتعرف إلى هوية منفذها استناداً إلى الأدلة، مشيراً إلى أن أسلوب اللعبة يعتمد - بشكل كبير - على التفكير الاحترافي، وقياس مدى قدرة الشخص على ربط الأدلة، وطرح الاستنتاجات.

وبين أن المجلس بدأ بتنفيذ مبادرة «لعبة مسرح الجريمة التفاعلي»، بتوجيهات من القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، في العمل على إسعاد المجتمع والتواصل مع مختلف فئاته، وحالياً وصلت إلى «فستيفال سيتي»، وسيقوم بتنفيذها في العديد من المراكز التجارية خلال الفترة المقبلة، وسيعلن عن مكان تنفيذها من خلال صفحة شرطة دبي على مواقع التواصل الاجتماعي، لتمكين الراغبين في المشاركة من الحضور إلى المنصة التي ستوفرها شرطة دبي في المكان.

وأكد الغافري أن «لعبة مسرح الجريمة التفاعلي» تستهدف كل أفراد المجتمع، لاسيما جيل الشباب بهدف تثقيفهم في مجالات العمل الشرطي، وتعريفهم بأدوار رجال الشرطة في حفظ الأمن والأمان للناس، والمجالات العلمية التي تستخدمها في حل ألغاز الجرائم، وأهمية التفكير الاحترافي في استخدام مختلف أنواع العلوم في تحقيق الأمن والأمان.

وأشار إلى أن مبادرة «لعبة مسرح الجريمة التفاعلي» تأتي في إطار دور مجلس علماء شرطة دبي في إرشاد أفراد المجتمع، خصوصاً الطلبة، إلى مختلف التخصصات العلمية التي يمكن أن تكون في مجال عملهم المستقبلي في خدمة الوطن، لافتاً إلى أن المبادرة تحقق الهدف الاستراتيجي للقيادة العامة لشرطة دبي في إسعاد المجتمع، والتواصل مع مختلف فئاته.

وذكر أن الفائزين المشاركين في حل الألغاز سيحصلون على جوائز، إلى جانب تنظيم زيارة لهم إلى مبنى الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، للاطلاع على التخصصات العلمية التي تستخدم في توفير الأدلة المادية للجهات القضائية لتحقيق العدالة.


راشد حمدان الغافري:

«لعبة مسرح الجريمة التفاعلي تستهدف كل أفراد المجتمع، لاسيما الشباب لتثقيفهم بالعمل الشرطي».

الفائزون يحصلون على جوائز، إلى جانب زيارة إلى مبنى الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي.

تويتر