300 فتاة يخضن «تحدي سجايا» - الإمارات اليوم

فعاليات رياضية وسينمائية

300 فتاة يخضن «تحدي سجايا»

البرنامج يسهم في الارتقاء بمواهب الفتيات في مختلف المجالات الحيوية. من المصدر

اختتمت «سجايا فتيات الشارقة»، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامجها التدريبي «تحدي»، الذي استهدف أكثر من 300 فتاة من عمر 13 إلى 18 عاماً، للاستثمار في قدراتهن وطاقاتهن الشابة، بما يسهم في الارتقاء بمواهبهن في مختلف المجالات الحيوية.

وقدم البرنامج حزمة متكاملة من الفعاليات والنشاطات الرياضية والفنية، وتضمن الجانب الرياضي تدريب الفتيات على التايكواندو ورياضة الزومبا والهيب هوب والأيروبيك، الذي أدخل الفتيات في جو من المتعة والحماس، فيما تضمن البرنامج الفني الفنون المسرحية والموسيقى والتصوير والإخراج السينمائي، حيث أظهر مدى شغفهن بمعرفة كواليس عالم السينما والإخراج.

وتضمن البرنامج ورشاً تخصصية في الكتابة والتأليف، لتحفيز الفتيات على التعبير عما يجول في خواطرهن من خلال الكتابة، إضافة إلى تدريبهن على العمل بروح الفريق، وكيفية استخراج الطاقات الكامنة لبلوغ قمة التميز والإبداع، كما قدّم البرنامج للمنتسبات فرصة لعرض المواهب على المسرح كل خميس.

وقالت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مديرة «سجايا فتيات الشارقة»: «إن تنظيم هذا النوع من البرامج التدريبية يأتي في إطار حرص (سجايا) على تأهيل الكوادر الشابة من الفتيات على الصعيدين الشخصي والمهني، واستثمار أوقات فراغهن في فترة الإجازة الصيفية، لتعلم مهارات جديدة وتحديد الوجهة التي يريدونها، والنشاط الذي يملن إليه للاستفادة منه لتحقيق طموحاتهم».

وأضافت الشيخة عائشة: «شهد البرنامج الصيفي تفاعلاً كبيراً من قبل فتيات (سجايا)، وذلك من خلال سلسلة الفعاليات التي تضمنت أنشطة نوعية، لإتاحة الفرصة أمامهن لتحديد رغباتهن العلمية والرياضية والإبداعية، وتعزيز مفهوم التعاون والعمل بروح الفريق الواحد، بالإضافة إلى الاهتمام بالعادات والتقاليد، وتعزيز الهوية الوطنية لديهن».

واستهدف البرنامج، الذي استمر على مدار شهر كامل، مواطنات دولة الإمارات ودول الخليج، وبنات المواطنات، وحاملات جواز جزر القمر، والمقيمات في الإمارات من جنسيات أخرى.


 مواهب

«سجايا فتيات الشارقة» مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً، وذلك في مختلف الفضاءات الإبداعية، وقد تأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال، ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012، بقرار إداري من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

طباعة