«الشارقة للإعلام» تخصص باقة مسلسلات وبرامج للمتابعين الصغار

«ابن بطوطة» يلوّن شاشة كلباء

صورة

تلون باقة من البرامج والمسابقات والمسلسلات الكرتونية الهادفة قنوات وإذاعات مؤسسة الشارقة للإعلام، خلال شهر رمضان المبارك، لتغرس في المشاهدين، لاسيما الصغار، القيم الأخلاقية والدينية بما يتناسب مع تقاليد المجتمع، وتحاكي متطلبات الأطفال واليافعين من مختلف النواحي الترفيهية والتثقيفية.

«حمد وحمدة»

على إذاعة الشارقة، يطل الطفلان حمد وحمدة على المتابعين الصغار، من خلال المسلسل الدرامي «حمد وحمدة»، المخصص للأطفال وأولياء الأمور، ليخوضوا معهم سلسلة من المواقف اليومية المتنوعة، التي تتفاوت بين مواقف إيجابية، يتم التأكيد على أهميتها، ومواقف سلبية يتم التحذير منها بشكل درامي بسيط يصل إلى الأطفال بسلاسة ويسر، مع تأكيد الدور التربوي للوالدين والمدرسين. ويأتي المسلسل من تأليف هاني الطمباري، والمنتج المنفذ سيف عدران، وإخراج هيمن زكريا، وبطولة محمد الكشف، وبدرية العلي، وعبدالله حسن، وطيف حسن.

ويسافر الأطفال مع المسلسل الكرتوني «ابن بطوطة»، الذي يبث على قناة الشرقية من كلباء، في بحر البطولات وأبرز الأحداث التي عاشها الرحالة الشهير، ما جعل جامعة كامبريدج البريطانية تطلق عليه لقب «أمير الرحالة»، لكونه أول من ارتحل متنقلاً بين دول العالم القديم، ليقطع مسافات تعادل 120 ألف كيلومتر على مدى أكثر من ربع قرن. ويبرز المسلسل القصص التي رواها ابن بطوطة، وتفاعله مع الناس والسلاطين والأخطار التي واجهته ضمن رحلاته، التي انطلقت من مكة، وحتى عودته إلى بلده الأصلي المغرب، إذ تم تعيينه قاضياً حتى وفاته، والمسلسل من تأليف منى مرعي، وإخراج إيناس يعقوب.

بينما يصحب المسلسل الكرتوني «رجال حول الرسول»، في جزئه الثاني، الأطفال ليتعرّفوا إلى صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، من خلال استعراض حياتهم منذ اعتناقهم الإسلام، وما قدموه في سبيل خدمة الدين الحنيف حتى وفاتهم.

وتخصص قناة الشارقة مجموعة من المسلسلات الكرتونية، تستهدف الأطفال طوال شهر رمضان، تتضمن المسلسل الكرتوني «حبيب الله» في جزئه الثالث، الذي تدور أحداثه عن قصة سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم. وتبدأ حلقات هذا الجزء بصلح الحديبية، مروراً بفتح مكة وغزوة مؤتة حتى وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، ويقدم من بطولة هاني شاكر ومحمد الشقنقيري، وأشرف عبدالغفور، ومن تأليف محمد هلال، وإخراج أحمد حسن.

وتدور أحداث المسلسل الكرتوني «نور وبوابة التاريخ»، حول الطفل الذكي نور المحب للعلم والمعرفة، وأخته الصغيرة زهرة، وعمهما العالم عبقري الذي يصحبهما في رحلات عبر الزمن، من خلال اختراعه بوابة التاريخ، ليتعرفا إلى أجدادهما من العلماء العظام في كل الأزمنة والأماكن المختلفة، لتسليط الضوء على اكتشافات واختراعات عظيمة أفادت الإنسانية. العمل من بطولة سامح حسين، وحنان سليمان، ومروة عبدالمنعم، وتأليف الدكتورة نهى عباس، وإخراج نهضة مصر.

بينما يقدم المسلسل الكرتوني «مدينة السيارات»، مدينة صغيرة تعد السيارات وسيلة المواصلات الوحيدة فيها، وتدور مغامرات بين أنواع السيارات داخل المدينة.

كما تقدم رسوم أطفال «فيكسيس» قصة طفل صغير، يحاول اكتشاف كل ما حوله، مثل آلية عمل الهاتف، والسيارة، والإنترنت، ليكتشف ذلك من خلال مساعدة أصدقائه في البحث عن كيفية عملها، وأهميتها وطرق استخدامها.

تويتر